قصة وفاة طفلة اردنية بالامارات ..   صراع الأخوة الأعدقاء في خدمة أجندات ى الأعداء   حقيقة وفاة سلفيستر ستالون   (عندما يتحدث المفكر د معروف البخيت) .. أد مصطفى محمد عيروط   ذات مشهد! .. احمد حسن الزعبي   مرضى السرطان يعتصمون امام الرئاسة ..فقدنا الثقة في النواب والحكومة   مدارس لم ينجح منها أحد في "التوجيهي"   الانتظار اصبح رفيقنا   آلية حساب معدل التوجيهي فصل أول شتوية 2018   مستشفى اليرموك يحتاج لأطباء إسعاف  
التاريخ : 05-11-2017
الوقـت   : 12:24pm 

حتى لو تخلعُ قلبك بيديك .. • كامل النصيرات *
مقال منع من النشر

الشعب نيوز -

وأنتَ تحاول أن تلملم أشلاءك كلّ يوم و تمضي محنيَّ الظهر إلى لهاثك كي تقنع نفسك أنك ما زلتَ تعيش ؛ أعرفُ أنك تتعب مع كلّ من تتعاطى معهم ..تريدهم أن يلتفتوا إليك قليلاً ..ليس لأنك تحبّ الالتفات و أن يهتموا بك ؛ بل لأن من تتعاطى معهم هم تفاصيل حياتك سواء شئتَ أم أبيتَ ..هم فرحك و غضبك و قلقك وارتباكك و ركودك ..!
أعرفُ أنك فكرتَ أكثر من مرّة لو تستطيع أن تخلع قلبك بيديك ..وتريهم واحداً واحداً وعلى انفراد ما يحمله هذا القلب ..تريدهم أن يعرفوا حقيقتك دون أن تتعب من وهم اقناعهم بأنك لا تكذب وأنك تتعذّب وأنك لا تخدع وأنك مجروح مطعون وأنك تحملُ نبضاً فيه الشوق و فيه الحبُّ وفيه التعبُ الثوريُّ وفيه حكايات الناس جميعاً ..!
آهٍ لو تخلع قلبك .. ويراهُ المعنيون جميعاً بالأمر ..! ماذا ستكون ردود الأفعال ..؟ تعال ..تخيّلْ ..أغمضْ عينيك ..اعتبرْ قلبك فعلاً بين يديك ..:_
الشارع سيدير الظهر ويبكي ويقول إليك : مرّ عليّ كثير مثلك ..اتركني يا ولدي اللي فيني مكفيني ..!
الصاحب والصاحب و الصاحب ثمّ الصاحب و الصاحب و الصاحب ؛ سيقولون : قرفٌ يقرف عمرك ؛ ما هذا ..ترجوهم أن يفتشوا عن أنفسهم فيه ..لكنهم يضحكون ويواصلون لعب الهاند و الطرنيب ..!
نساؤك ..واحدةٌ : ليش مقعدني هيك ..وأخرى : كشفتك يا خائن ..وأخرى : من تلك صاحبة البوز المطعوج ..وأخرى : قلبك ملعب ما شا الله ..وأخرى لن تنظر لكنها سوف تلقي عليه البنزين و تترك ناراً قربك ..!
أمّا المسؤولون كباراً وصغاراً ..وزير مش فاضي يعاين قلبك ..ووزير لن يبحث في قلبك عن تأثير الأسعار ..ومسؤول لن يسأل نفسه عن أفعاله في هذا القلب ..ومسؤول أكبر سيستنكر كلّ ثقوب القلب و يعلن أنك حاولتَ الموتَ ولن يقول لنفسه : كل ثقوب القلب أنا من أنشأها هنا ..!
أخيراً ..لن يحضن قلبك إلاّك ..لن يتمكن إنسانٌ من أن يعرف وجعك إلا موجوع بذات اللحظة بذات الوجع ..لن يركض إليك سوى قلبٌ مخنوق و يردّ إليك القلب إلى شرايينه ويقول إليك بالفم الملآن : ضع قلبك في صدرك ولا تلعب لعبة إخراجه ..قلبك وطنٌ عربي و شرايينك شعوبٌ مالحةٌ كالحةٌ ..فاجعلْ من نبضك ثورة ولا تعجل ..!
kamelnsirat@yahoo.com
للتواصل على الواتس أب (0799137048 )
#كامل_النصيرات




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.