الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف IIRA تعيد تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني   فوضى وانسحابات بعد انتخاب الطعاني رئيسا لخارجية النواب   بالصور .. وفاة شخص في حادث تصادم مروع في البادية الشمالية   فلسطين في المنفى   تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية   المؤتمر الدولي الأردني الخامس للطب النفسي ينطلق الخميس   وزير العمل يرعى إطلاق دراسة واقع تطبيق أشكال العمل المرن   ملامح يوسف وقوة عمر في امانة عمان .. بقلم رانيا حسين   استمتع بنمط حياة صحي مع ساعة Galaxy الجديدة من سامسونج   العثور على جثة شاب مشنوق على شجرة في عجلون  
التاريخ : 07-11-2017
الوقـت   : 07:16pm 

ستُصيبكم بهذه الحالات.. هل تعرفون ما هي أوجاع الهاتف الذكي؟

الشعب نيوز -

لا شكّ في أنكم تستخدمون هاتفكم الذكي خلال جزء كبير من النهار، فتتواصلون من خلاله مع الآخرين وتتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي وتزورون المواقع المختلفة.

 

إلا أن موقع health.clevelandclinic نبّه من أن اللجوء إلى هذا الجهاز، مع تكرار الحركات نفسها لوقت طويل، يؤدي إلى إلحاق الأذى ببعض أعضاء الجسم.

 

- المرفق والأصابع: التحدث المتواصل عبر الهاتف لوقت طويل يلحق الضرر بالعصب الممتد من الرقبة إلى اليد، مروراً بالمرفق. وينتج عن هذا شعور بالوخز والتخدر والحريق أو ألم الساعد والأصابع.

 

- إصبع الطباعة: وهو عادة ما يكون السبابة. فقد يسبب إرسال الرسائل بشكل مكثف عبر الهاتف الجوال تشنج عضلات هذا الإصبع وأوتاره، وبالتالي حدوث الالتهابات والتورم.

 

- الرقبة والظهر والكتفان: فالنظر الدائم إلى شاشة الجهاز الذكي مع حني الرأس والظهر، قد يسبّب تشنّج عضلات هذه المناطق وجمود الرقبة وأعلى الظهر والكتفين.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.