حوادث وتجمهر المواطنيين   الدكتور معروف البخيت وضرورة مواجهة التحديات وتحصين الجبهه الداخليه(١)   ’جـــت’ توزع 1.296 مليون دينار ارباحا نقدية   الأردنية الفرنسية للتأمين تصادق على تقريرها المالي لعام 2017   صاعقة برق تسفر عن حريق مسجد في الرمثا..   إغلاق نفق حوشا في إربد بسبب ارتفاع منسوب المياه   "الإستثماري" يوزع 10 ملايين دينار ارباحا نقدية على المساهمين   وزارة العمل تنظم معرض تشغيلي لتوفير فرص عمل في مدينة اربد   احتجاز أردني في اسرائيل والخارجية تتابع قضيته   ليفربول يكتسح روما بخماسية قاسية بقيادة صلاح  
التاريخ : 07-11-2017
الوقـت   : 07:16pm 

ستُصيبكم بهذه الحالات.. هل تعرفون ما هي أوجاع الهاتف الذكي؟

الشعب نيوز -

لا شكّ في أنكم تستخدمون هاتفكم الذكي خلال جزء كبير من النهار، فتتواصلون من خلاله مع الآخرين وتتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي وتزورون المواقع المختلفة.

 

إلا أن موقع health.clevelandclinic نبّه من أن اللجوء إلى هذا الجهاز، مع تكرار الحركات نفسها لوقت طويل، يؤدي إلى إلحاق الأذى ببعض أعضاء الجسم.

 

- المرفق والأصابع: التحدث المتواصل عبر الهاتف لوقت طويل يلحق الضرر بالعصب الممتد من الرقبة إلى اليد، مروراً بالمرفق. وينتج عن هذا شعور بالوخز والتخدر والحريق أو ألم الساعد والأصابع.

 

- إصبع الطباعة: وهو عادة ما يكون السبابة. فقد يسبب إرسال الرسائل بشكل مكثف عبر الهاتف الجوال تشنج عضلات هذا الإصبع وأوتاره، وبالتالي حدوث الالتهابات والتورم.

 

- الرقبة والظهر والكتفان: فالنظر الدائم إلى شاشة الجهاز الذكي مع حني الرأس والظهر، قد يسبّب تشنّج عضلات هذه المناطق وجمود الرقبة وأعلى الظهر والكتفين.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.