الأمانة تدرس أسباب (انهيار الجاردنز)   وفاة مقدمة برنامج (صباح الخير ياعرب)   تكريم الزميلة ابتسام غنيم والكاتب كرم النجار في مصر   إلى قيادات حزبية ونواب يشككون بمواقف الأردن.. الطريق إلى «المقاومة» معروفة وسالكة   لماذا مراكز امنية متنقلة لحماية المستثمرين!؟   مقتل 10 سوريين تجمداً بالثلوج أثناء محاولتهم النزوح للبنان   وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو   بالفيديو ..فوز ريال مدريدعلى ليغانيس في كأس إسبانيا   بالصور .. إخلاء منزلين في "معصوم" داهمتهما المياه في الزرقاء   امتلاء سد الموجب وسد الوالة بكامل طاقتيهما - فيديو  
التاريخ : 07-11-2017
الوقـت   : 07:16pm 

ستُصيبكم بهذه الحالات.. هل تعرفون ما هي أوجاع الهاتف الذكي؟

الشعب نيوز -

لا شكّ في أنكم تستخدمون هاتفكم الذكي خلال جزء كبير من النهار، فتتواصلون من خلاله مع الآخرين وتتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي وتزورون المواقع المختلفة.

 

إلا أن موقع health.clevelandclinic نبّه من أن اللجوء إلى هذا الجهاز، مع تكرار الحركات نفسها لوقت طويل، يؤدي إلى إلحاق الأذى ببعض أعضاء الجسم.

 

- المرفق والأصابع: التحدث المتواصل عبر الهاتف لوقت طويل يلحق الضرر بالعصب الممتد من الرقبة إلى اليد، مروراً بالمرفق. وينتج عن هذا شعور بالوخز والتخدر والحريق أو ألم الساعد والأصابع.

 

- إصبع الطباعة: وهو عادة ما يكون السبابة. فقد يسبب إرسال الرسائل بشكل مكثف عبر الهاتف الجوال تشنج عضلات هذا الإصبع وأوتاره، وبالتالي حدوث الالتهابات والتورم.

 

- الرقبة والظهر والكتفان: فالنظر الدائم إلى شاشة الجهاز الذكي مع حني الرأس والظهر، قد يسبّب تشنّج عضلات هذه المناطق وجمود الرقبة وأعلى الظهر والكتفين.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.