مياه الامطار تكشف عن مغارة عميقة وسط الطريق باربد (صور)   المواصفات تضبط كميات كبيرة من الشامبو المزور   بيان صادر عن الاحزاب القومية واليسارية   برشلونة يهزم إيبار "المنقوص" بثنائية   عمان: توقيف التاجر"ممدوح" على خلفية فيديو نشره بعد السطو على محلاته   برنامج وطني يستهدف تمكين وتشغيل الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب في القريب العاجل   علاء عبد الجواد رئيسا ً تنفيذيا ً لـ سوليدرتي – الأولى للتأمين خلفاً للوزني    1.8 مليون خسائر شركة جويكو (وثيقة)   8 ملايين دينار خسائر لشركة المتحدة لصناعة الحديد والصلب (المناصير للحديد)   هيئة شباب كلنا الاردن تنظم جلسة حقوق العاملين وفق قانون العمل الاردني  
التاريخ : 07-12-2017
الوقـت   : 04:21am 

السفارة الأمريكية في الأردن تعلق خدماتها وتحذر رعاياها

الشعب نيوز -

أعلنت السفارة الأمريكية في الأردن عن تعليق خدماتها العامة مؤقتا ومنعت موظفيها من السفر خارج العاصمة عمان حتى إشعار آخر، كإجراء إحترازي عقب إعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

جاء هذا الإعلان في بيان صدر عن السفارة الأمريكية بعمان ونشر على حسابها في "تويتر" بعد خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن فيه عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يوم الأربعاء.

وحذرت السفارة المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأردن من أن إعلان ترامب قد يسبب اندلاع تظاهرات احتجاجية وربما باستخدام القوة.

ونصحت الموظفين الحكوميين الأميركيين وعائلاتهم بتوخي المستوى العالي من اليقظة والحد من تحركاتهم العامة، وعدم إلحاق أبنائهم بالمدارس يوم غد الخميس.

وفي بيان منشور في الموضوع نفسه على موقع السفارة الإلكتروني، دعت الخارجية الأمريكية رعايا الولايات المتحدة إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية وبيت لحم وأريحا، بدءا من 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتجنب أماكن التجمعات والحشود والتظاهرات، إضافة إلى أماكن التواجد الأمني المكثف.

وأعلنت السفارة الأمريكية في عمان أن التنقلات الرسمية من قبل الموظفين الحكوميين الأمريكيين إلى المدينة القديمة بالقدس والضفة الغربية غير مسموحة إلا في حالات هامة وبتدابير أمنية إضافية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.