منتدى البيت العربي و"بيت الثقافة" يكرمان نخبة من الفنانين والعازفين   بالتزامن مع اشتعال الشارع الاردني.. وزير يحتفل مع نواب بعشاء فاخر و سهرة "5 نجوم" في عمان و يلتقطون صور تذكارية   مدارس النظم الحديثة تشارك في ورشة التطوير المهني    أسس البناء والفشل في السياسات العامة للدولة بقلم/ هاني طاشمان   "أمنية" تحقق أعلى نسبة بشكاوى المشتركين   القبض على 10 اشخاص مطلوبين " خطيرين جدا " في الرمثا   العثور على المناصرة مقتولا بمصر واعتقال المشتبه بتورطهم بالحادثة    هيئة الأوراق المالية بصدد تطبيق نظام لغة تقارير الأعمال الموسعة- تفاصيل   بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد   اغتيال الداعية السعودي التويجري في غينيا بالرصاص  
التاريخ : 07-12-2017
الوقـت   : 08:09pm 

النائب العرموطي :يحق للاردن او اي دولة عربية مقاضاة ترامب

الشعب نيوز -


قال النائب صالح العرموطي ردا على قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل انه يحق للاردن مقاضاة الإدارة الأميركية الحالية وعلى رأسها الرئيس دونالد ترامب بعد هذا القرار .

وبين العرموطي في تصريحات صحفية ان للاردن واي دولة عربية تقديم شكوى إلى 3 جهات، هي الأمم المتحدة أو مجلس الأمن الدولي، أو إلى محكمة الجنايات الدولية

واشار الى ان ان ترامب اخل بقرارات المنظمة الدولية، التي تعتبر القدس مدينة محتلة، وإخلاله بالسلم والأمن الدوليين 

وتابع العرموطي، أن توقيع الأردن على ميثاق روما، الذي يمنحه العضوية في محكمة الجنايات الدولية، يعطيه الحق في تقديم شكوى ضد ترامب.وإخلال ترامب، بالأمن والسلم الأردنيين، وبالوصاية الأردنية على المقدسات في القدس، واتفاقية وادي عربة، يجعل موقف الأردن قويا في أي شكوى يقدمها، حسب العرموطي.

وأعرب العرموطي عن خشيته من 'فيتو' في مجلس الأمن، ضد أي شكوى أردنية ممكنة.واعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ليل الأربعاء الخميس، القدس عاصمة لإسرائيل، بعد توقيعه هلى قانون نقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.