تخريج الفوج التاسع والعشرين من طلبة مدارس الجامعة الثانوية   شقيق الزميل عصام مبيضين في ذمة الله   " من غير الإنصاف أن نقول إن الأردن ما فيه خدمات" تصريح لوزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني.. بقلم.. هاني طاشمان    تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة آية الفيصل بن الحسين مندوبة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين كلية دي لاسال تدشن الفوح الحادي والستين لأبنائها الخريجين   صحن شوربة   اسم الله الأعظم   سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد   عيد الأستقلال 72 للملكة الأردنية الهاشمية في صور نادرة ...   الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية   النائب الرياطي يتوعد الشريدة ومسؤولي العقبة: ساحاسبكم وسأكشف تجاوزاتكم  
التاريخ : 14-12-2017
الوقـت   : 08:06am 

"الصحة" :السيدة لم تمت بـ"أنفلونزا الطيور" وهذا ما جرى

الشعب نيوز -

 نفت وزارة الصحة وفاة سيدة بانفلونزا الطيور كانت أنباء قد تداولتها دون التأكد من المعلومة من مصادرها الموثوقة، مؤكدة أنها "لم تسجل أي اصابة بانفلونزا الطيور في المملكة منذ عام 2006 حيث كانت الاصابة آنذاك لوافد من جنسية عربية".

وأشارت الوزارة على لسان الناطق الاعلامي باسمها حاتم الازرعي بهذا الخصوص، في بيان وصل "أخبار البلد" اليوم الخميس، الى "تداول معلومة خلطت بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية"، موضحا ان "ثلاثينية أصيبت بالانفلونزا الموسمية، وتم نقلها الى احدى المستشفيات الخاصة في العاصمة نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي وتوفيت نتيجة لذلك وليس بسبب انفلونزا الطيور، كما جرى تداوله".

ونقل البيان عن مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة، الدكتور محمد العبداللات، قوله، إن "الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم"، لافتا الى ان الرصد الذي تجريه الوزارة للأمراض التنفسية يشير الى ان "نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الاعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية".

وبين انه قد "تحدث أحيانا لدى بعض الحالات المصابة بالانفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي، لا سيما كبار السن والحوامل والاطفال والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة"، ناصحا هؤلاء بضرورة مراجعة الطبيب للمشورة.

وقال الازرعي، إن "اعراض الانفلونزا تتمثل بارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصحوب في بعض الاحيان بألم بالمفاصل، إضافة الى التعب وفقدان الشهية".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.