منتدى البيت العربي و"بيت الثقافة" يكرمان نخبة من الفنانين والعازفين   بالتزامن مع اشتعال الشارع الاردني.. وزير يحتفل مع نواب بعشاء فاخر و سهرة "5 نجوم" في عمان و يلتقطون صور تذكارية   مدارس النظم الحديثة تشارك في ورشة التطوير المهني    أسس البناء والفشل في السياسات العامة للدولة بقلم/ هاني طاشمان   "أمنية" تحقق أعلى نسبة بشكاوى المشتركين   القبض على 10 اشخاص مطلوبين " خطيرين جدا " في الرمثا   العثور على المناصرة مقتولا بمصر واعتقال المشتبه بتورطهم بالحادثة    هيئة الأوراق المالية بصدد تطبيق نظام لغة تقارير الأعمال الموسعة- تفاصيل   بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد   اغتيال الداعية السعودي التويجري في غينيا بالرصاص  
التاريخ : 14-12-2017
الوقـت   : 08:06am 

"الصحة" :السيدة لم تمت بـ"أنفلونزا الطيور" وهذا ما جرى

الشعب نيوز -

 نفت وزارة الصحة وفاة سيدة بانفلونزا الطيور كانت أنباء قد تداولتها دون التأكد من المعلومة من مصادرها الموثوقة، مؤكدة أنها "لم تسجل أي اصابة بانفلونزا الطيور في المملكة منذ عام 2006 حيث كانت الاصابة آنذاك لوافد من جنسية عربية".

وأشارت الوزارة على لسان الناطق الاعلامي باسمها حاتم الازرعي بهذا الخصوص، في بيان وصل "أخبار البلد" اليوم الخميس، الى "تداول معلومة خلطت بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية"، موضحا ان "ثلاثينية أصيبت بالانفلونزا الموسمية، وتم نقلها الى احدى المستشفيات الخاصة في العاصمة نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي وتوفيت نتيجة لذلك وليس بسبب انفلونزا الطيور، كما جرى تداوله".

ونقل البيان عن مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة، الدكتور محمد العبداللات، قوله، إن "الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم"، لافتا الى ان الرصد الذي تجريه الوزارة للأمراض التنفسية يشير الى ان "نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الاعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية".

وبين انه قد "تحدث أحيانا لدى بعض الحالات المصابة بالانفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي، لا سيما كبار السن والحوامل والاطفال والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة"، ناصحا هؤلاء بضرورة مراجعة الطبيب للمشورة.

وقال الازرعي، إن "اعراض الانفلونزا تتمثل بارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصحوب في بعض الاحيان بألم بالمفاصل، إضافة الى التعب وفقدان الشهية".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.