جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تعقد المؤتمر الدولي "التبادل الطلابي الثقافي بين العرب والعالم"   بالفيديو.. فنانة تخرج عن صمتها وتكشف عن قاتل وئام دحماني!   نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية تثمن مبادرة الدكتور المحامي فيصل السعايدة المستشار القانوني المحترف   كلمــــــة معالي الدكتور محمد أبوحمّور الأمين العام لمنتدى الفكر العربي (الجلسة الافتتاحية)   ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن في أبطال أوروبا - فيديو   استقالة رئيسة حكومة إقليم مدريد لسرقتها علبتي كريم   حوادث وتجمهر المواطنيين   الدكتور معروف البخيت وضرورة مواجهة التحديات وتحصين الجبهه الداخليه(١)   "جــت" تواصل صدارة قطاع النقل في الأردن وتوزع 12% ارباح نقدية   الأردنية الفرنسية للتأمين تصادق على تقريرها المالي لعام 2017  
التاريخ : 15-12-2017
الوقـت   : 06:17am 

فوائد الجلسرين للعناية ببشرتك!

الشعب نيوز -

 

هل تبحثين دائماً عن مواد فعّالة للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها؟ لقد إخترنا اليوم التركيز على خصائص الجلسرين وفوائده العديدة للبشرة التي ننصحك بالتعرّف إليها من خلال هذا الموضوع.



ما هو الجلسرين؟ 

الجلسرين هو كناية عن مركّب عضوي يمكن تشكيله من منتجات طبيعيّة كالزيوت النباتية. وتستخدم هذه المادة عادة في تصنيع بعض مستحضرات العناية بالبشرة وغيرها من المراهم وأنواع الصابون. إستخدام الجلسرين أمن نسبياً ومناسب لمختلف أنواع البشرة، أمّا فوائده فكثيرة وسنعدد أبرزها في الآتي.

 1- تنظيف البشرة وترطيبها

للجلسرين قدرة ملحوظة على تنظيف البشرة، ويمكن إستخدامه لهذه الغاية عبر إضافة ملعقتين من الجلسرين إلى كوب من ماء الورد ثمّ تطبيق المزيج على البشرة. كما يعمل على إمتصاص الرطوبة من الجوّ ما يجعله مثالياً لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. وننصحك هنا بمزج بضع قطرات من الجلسرين مع الكريم اليومي للحصول للحصول على الترطيب اللازم.

 2- شفاء الجروح

يمكن الحدّ من آثار الندوب الناتجة إجمالاً عن حبّ الشباب تماماً كما الحروق والجروح من خلال وضع القليل من الجلسرين عليها يومياً. وتعمل هذه المادة على تفعيل عملية إصلاح الأنسجة والخلايا التالفة.

3- مكافحة التجاعيد

يمكن الإعتماد على الجلسرين لمحاربة التجاعيد والحدّ منها، وذلك عبر تدليك البشرة بمزيج من الفيتامين إي والجلسرين. كما يجوز  مزج الجلسرين بالماء وإستخدامه في غسل البشرة ما يساعد على تنظيفها والحدّ كثيراً من تجاعيدها.

4- القضاء على البثور

يتمتّع الجلسرين بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ما يجعله فعّالاً في القضاء على البثور والحدّ من الرؤوس السوداء، كما يساهم في معالجة حبّ الشباب. وللإستفادة من الجلسرين في هذا المجال ينصح بمزجه مع عصير الليمون وتطبيق الخليط على البشرة عند المساء ثمّ غسله بالماء صباحاً للحصول على النتائج المتوخاة.



 5- تغذية البشرة

يعتبر الجلسرين مغذياً ممتازاً للبشرة ما يجعله مكوناً أساسياً في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. ولتغذية البشرة وتليينها ينصح بإضافة الجلسرين إلى المرطّب وتطبيقه بشكل يومي.  
 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.