بث مباشر - الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز  
    انتقم من عشيق زوجته بالإعتداء على امرأة الأخير في حيلة نسائية   بث مباشر - الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز   توقيع رواية " البيت الوحيد" الخميس   بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للمنتدى الصيني العربي.. السفير الصيني بالاردن بان ويفانغ: العلاقات الصينية العربية قديمة قِدم التاريخ نفسه   بيان صادر عن الفعاليات الزراعية دعوات مقاطعة البندورة "دعاية مضللة"   هل يفلح ترامب ؟ حمادة فراعنة   الرزاز يوعز بمساعدة سيدة ناشدته عبر شرفات "النواب" (فيديو)   في رثاء والدي "ابو عامر".. عام على وجع الفراق ولا زلت حاضر فينا   مشروع قانون رخص المهن أمام الحكومة قريبا   الطراونة : وزير تعرض لنائب أمس والوزير القيسي يعتذر..  
التاريخ : 15-12-2017
الوقـت   : 06:25am 

تناول 3 أقداح من القهوة يومياً يقلل خطر الوفاة!

الشعب نيوز -

يبدو أن فوائد القهوة أكثر من أضرارها، هذه الحقيقة تؤكدها دراسة حديثة وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين ثلاثة وأربعة أقداح من القهوة يومياً تزيد احتمالات فوائدها على صحتهم فتنخفض درجة تعرضهم لأخطار الوفاة المبكرة والإصابة بأمراض القلب عمن يعزفون عن احتسائها.

ووجدت الدراسة، التي قارنت بين أدلة من أكثر من 200 دراسة سابقة، أن استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان.

ورأى العلماء أن ثلاثة أو أربعة أقداح يومياً تمنح أكبر فائدة إلا في حالة النساء الحوامل أو من هن أكثر عرضة للإصابة بالكسور. والقهوة أحد المشروبات الأكثر شيوعاً على مستوى العالم. ومن أجل فهم أفضل لآثارها على الصحة قاد روبن بول المتخصص في الصحة العامة بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا فريق البحث لمراجعة 201 دراسة تستند إلى البحث من طريق الملاحظة و17 دراسة تقوم على تجارب سريرية في دول مختلفة ووسط ظروف متباينة.

يقلل خطر الوفاة

وخلص فريق بول في البحث الذي نشرته دورية "بي.إم.جيه" الطبية البريطانية يبدو احتساء القهوة آمناً في نطاق أنماط الاستهلاك المعتادة. وأظهرت الدراسة ارتباط تناول القهوة بتراجع خطر الوفاة بجميع الأسباب والإصابة بأمراض القلب ووجدت أن خطر الوفاة المبكرة يكون أقل بين من يتناولون ثلاثة أقداح منها يومياً.

كما أشارت الدراسة أيضا الى ارتباط بين القهوة وانخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان منها سرطان البروستاتا والجلد والسكري من النوع الثاني. وأكد فريق الباحثين أنه لا يمكن استخلاص نتائج حاسمة عن الأسباب والآثار من المراجعة التي أجروها لأنها اشتملت على الكثير من البيانات التي تعتمد على الملاحظة لكنهم قالوا إن النتائج التي وصلوا إليها تعزز مراجعات ودراسات أخرى في الآونة الأخيرة عن كميات القهوة التي يتم احتساؤها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.