حوادث وتجمهر المواطنيين   الدكتور معروف البخيت وضرورة مواجهة التحديات وتحصين الجبهه الداخليه(١)   ’جـــت’ توزع 1.296 مليون دينار ارباحا نقدية   الأردنية الفرنسية للتأمين تصادق على تقريرها المالي لعام 2017   صاعقة برق تسفر عن حريق مسجد في الرمثا..   إغلاق نفق حوشا في إربد بسبب ارتفاع منسوب المياه   "الإستثماري" يوزع 10 ملايين دينار ارباحا نقدية على المساهمين   وزارة العمل تنظم معرض تشغيلي لتوفير فرص عمل في مدينة اربد   احتجاز أردني في اسرائيل والخارجية تتابع قضيته   ليفربول يكتسح روما بخماسية قاسية بقيادة صلاح  
التاريخ : 15-12-2017
الوقـت   : 06:39am 

ما أضرار عدم حصول جسمك على البوتاسيوم بشكل يومي؟

الشعب نيوز -

يعتبر البوتاسيوم من المعادن الأساسية والضرورية التي يجب الحصول عليها بشكل يومي للحفاظ على صحة الجسم لكونه يدعم عشرات الوظائف الحيوية، وقد كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ألاباما أهميته في الحفاظ على صحة الشرايين والوقاية من أمراض القلب والجلطات.


أثبتت الدراسة أن عدم الحصول على كمية كافية من البوتاسيوم بشكل يومي يزيد من تكلس الاوعية الدموية أو مايعرف بتصلب الشرايين، ووجدت أيضاً أن الأشخاص الذين حصلوا على كميات عالية من البوتاسيوم كان لديهم تكلس أقل بالشرايين التي أصبحت أكثر مرونة.

وقال الباحث المشارك في الدارسة الدكتور بول ساندرز: "إن نقص البوتاسيوم يؤدي بشكل حتمي إلى تصلب الشرايين بشكل واضح الأمر الذي يعني أن زيادة كمية البوتاسيوم اليومية في النظام الغذائي سوف يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب".

ولحسن الحظ أن الكثير من الأطعمة المحببة تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم بما في ذلك الموز والبطاطا والسبانخ والحليب والأفوكادو، وتقدر الكمية اليومية الموصى بها بحوالي 4.7 غرام من البوتاسيوم.

ومن جهة أخرى، يقوم البوتاسيوم بأدوار حيوية هامة منها إدارة ضغط الدم عن طريق موازنة الصوديوم الذي يساهم في ارتفاع ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب حيث أن زيادة كمية البوتاسيوم أو خفضها بشكل كبير يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب. ويساعد أيضاً في السيطرة على كمية المياه في الجسم والحفاظ على مستوى صحي من درجة الحموضة في الدم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.