تخريج الفوج التاسع والعشرين من طلبة مدارس الجامعة الثانوية   شقيق الزميل عصام مبيضين في ذمة الله   " من غير الإنصاف أن نقول إن الأردن ما فيه خدمات" تصريح لوزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني.. بقلم.. هاني طاشمان    تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة آية الفيصل بن الحسين مندوبة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين كلية دي لاسال تدشن الفوح الحادي والستين لأبنائها الخريجين   صحن شوربة   اسم الله الأعظم   سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد   عيد الأستقلال 72 للملكة الأردنية الهاشمية في صور نادرة ...   الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية   النائب الرياطي يتوعد الشريدة ومسؤولي العقبة: ساحاسبكم وسأكشف تجاوزاتكم  
التاريخ : 16-12-2017
الوقـت   : 03:07pm 

الضَّمان الاجتماعي يدعو الذين أكملوا سن الشّيخوخة للتواصل معها

الشعب نيوز -

دعا المركز الإعلامي في المُؤسَّسة العامة للضَّمان الاجتماعي المُؤمّن عليهم الذين شارفوا على إكمال سن التقاعد؛ 60 للذكر و55 للأنثى أو الذين تجاوزوا هذه السّن ولم تتم تسوية حقوقهم التأمينيّة أو التقاعديّة للتعرّف على الخيارات المتاحة أمامهم من أجل الاستفادة المُثلى من المنافع والمزايا التي يقدمها قانون الضمان الاجتماعي.

وبين المركز الاعلامي في بيان صحفي اليوم السبت طرق التواصل والاتصال بالمركز والمتضمنة الاتصال بالنافذة الهاتفيّة المجانية على رقم (080022025) من أي هاتف أرضي من داخل المملكة، أو على الرقم (065008080) من أي هاتف أرضي أو خلوي من داخل المملكة أو خارجها، أو مراجعة مكاتب موظفي خدمة الجمهور في كافة فروع المؤسسة ومكاتبها.

واضاف أن الهدف هو اطلاعهم على حقوقهم التأمينية وشروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة والخيارات المتاحة أمامهم من أجل استكمال المدّة التي تؤهّلهم للحصول على الراتب التقاعدي في حال عدم إكمالهم للمدّة المطلوبة.

وبينّ المركز ان المُؤسَّسة أتاحت للمُؤمّن عليه أيضاً عدداً من الخيارات الإلكترونيّة للاستعلام عن فترات اشتراكه ورواتبه المشمولة بالضَّمان، وذلك من خلال التسجيل بموقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) والدخول على زاوية الخدمات الإلكترونيّة، أو من خلال تطبيقها على الهواتف الذكيّة باسم (الضَّمان الاجتماعي الأردني)، أو زيارة صفحة المُؤسَّسة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك).

وقال المركز الإعلامي إن الخيار الأخير الذي لا تحبذه المؤسسة بالنسبة للمشتركين الأردنيين هو التقدم بطلب صرف تعويض الدفعة الواحدة إذا لم يكن المؤمن عليه راغباً في إضافة مدد الاشتراكات أو متابعة الاشتراك لغايات استحقاق راتب التقاعد، لأنه يُفقده فرصة الحصول على راتب تقاعدي كريم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.