منتدى البيت العربي و"بيت الثقافة" يكرمان نخبة من الفنانين والعازفين   بالتزامن مع اشتعال الشارع الاردني.. وزير يحتفل مع نواب بعشاء فاخر و سهرة "5 نجوم" في عمان و يلتقطون صور تذكارية   مدارس النظم الحديثة تشارك في ورشة التطوير المهني    أسس البناء والفشل في السياسات العامة للدولة بقلم/ هاني طاشمان   القبض على 10 اشخاص مطلوبين " خطيرين جدا " في الرمثا   العثور على المناصرة مقتولا بمصر واعتقال المشتبه بتورطهم بالحادثة    هيئة الأوراق المالية بصدد تطبيق نظام لغة تقارير الأعمال الموسعة- تفاصيل   بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد   اغتيال الداعية السعودي التويجري في غينيا بالرصاص   رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من السبت  
التاريخ : 17-12-2017
الوقـت   : 12:55pm 

الزرقاء: احباط بيع لوحة فسيفسائية بيزنطية قيّمة

الشعب نيوز -

القت الأجهزة الأمنية، صباح اليوم الأحد، القبض على شخص و بحوزته لوحة فسيفسائية ذات قيمة تاريخية واثرية كان قد عرضها للبيع بمبلغ مالي كبير ، في الزرقاء.

وفي التفاصيل ، قال مصدر امني ان العاملين في قسم امن وقائي الزرقاء / شعبة امن اقليم الوسط تابعوا قبل ايام معلومات وردت اليهم حول قيام احد الاشخاص في محافظة الزرقاء بعرض لوحة فسيفسائية للبيع مقابل مبلغ مالي كبير على عدد من الاشخاص حيث تم التاكد من تلك المعلومات وحيازته للوحة الاثرية وجرى رصده ومراقبته لتحديد مكان اخفاء اللوحة وضبطها.

واضاف المصدر انه وبعد جمع كافة المعلومات تمكن فريق التحقيق من معرفة موعد نقل ذلك الشخص للوحة وجرى تتبعه والقاء القبض عليه بعد ايقاف مركبته وعثر داخل المركبة بعد تفتيشها على لوحة فسيفسائية بطول 70 سم وبعرض 50 سم ، والتي تم عرضها على احد خبراء الاثار واكد انها ذات قيمة تاريخية واثرية وتعود للعصر البيزنطي وما زال التحقيق جار .

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.