بالفيديو .. طوابير "الحشيش" تجتاح كندا   هيفاء وهبي مع أختيها هناء وعلياء: من يكسر قلب أختي أكسر عنقه   لماذا ترك منتخب "النشامى" 3 لاعبين في مطار أتاتورك وعاد من دونهم؟   عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها   بعد سرقة لوحات مركبته .. تفاجأ بتغريمه مئات الدنانير من المخالفات    اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة عمان الأهلية   الحكومة تقرر تخفيض أسعار الشعير 30 دينارا للطن دعما لمربي الأغنام   ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً   قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي   حداد : عمان - دمشق - بيروت قريبا جدا  
التاريخ : 02-01-2018
الوقـت   : 06:35am 

الشخصيات الاكثر تأثيرا في القطاع السياحي للعام 2017

الشعب نيوز -

 اعلنت الاردن السياحية عن الشخصيات الاردنية التي حصدت جائزة الاردن السياحية والتي كانت شخصيتها و اسهاماتها قد غذت الواقع السياحي وكان لها التأثير المباشر في العمل السياحي وجاءت ميزة هذا العام مع مرور 10 اعوام على اضخم انجاز وهو تتويج البترا كأعجوبة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. 

وحصد الجائزة كل من الشخصيات حسب الفئات التالية وزراء ومدراء واعيان عاملين وهم كالتالي حصد سعادة السيد صبيح المصري شخصية العام بناء على حجم الاستثمار الشخصي في القطاع السياحي المحلي ومدى العائد المتحقق في التوظيف المباشر للايدي العاملة والعوائد المترتبة للسياحة .

كما حازت وزيرة السياحة والاثار الاردنية لينا عناب شخصية العام نظيرا لتمثيلها وزيرة للسياحة الاردنية والانجاز الملحوظ في مستوى الانجاز للعام 2017 .

وحاز مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات شخصية العام السياحي كافضل شخصية عاملة في القطاع السياحي ومساهمته في خطط التنشيط والترويج السياحي الامثل للمملكة.

وحاز سعادة السيد ميشيل نزال كرئيس اتحاد للجمعيات السياحية كشخصية العام في ادارة الشأن السياحي مع القطاع الخاص.

وفي جانب مدراء التعليم الفندقي السياحي فاز مدير عام الشركة الاردنية للتعليم الفندقي المهندس عبدالحكيم الهندي كشخصية العام وذلك في تمثيله المميز لقطاع التعليم الفندقي السياحي.

وحاز مدير العمليات في فنادق انتركونيننتال الاردن ولبنان سعادة السيد اسامة مسعود الجائزة كشخصية العام في ادارة العمل الفندقي الاقليمي السياحي .

وحصد فراس البشير مدير عام فندق رويال عمان كشخصية العام في العمل الفندقي السياحي .

وبالنسبة للوزراء السابقين حاز الجائزة وزير النقل الاسبق الرئيس التنفيذي لشركة جت مالك حداد شخصية العام كافضل شخصية عاملة في النقل السياحي .

وحصد وزير السياحة الاسبق نايف الفايز كأفضل وزير سياحة نهوضا في القطاع السياحي خلال عقد من الزمن .

وحاز وزير السياحة الاسبق اسامة الدباس لمساهمته في تحقيق افضل انجاز للمملكة خلال 10 اعوام وهو تتويج البترا كأعجوبة من عجائب الدنيا السبع الجديدة .

كما تم تكريم الدكتور محمد النوافلة رئيس سلطة اقليم البترا الاسبق ومدير عام الشرطة السياحية العقيد سامي شموط على ما حققوه خلال العام 2017 من انجازات تخدم القطاع السياحي .

وبالنسبة للشركات السياحية فازت كلا من الشركات التالية

افضل شركة طيران فاز بها خطوط الاجنحة الملكية الاردنية

افضل مكتب سياحي بالنسبة لحجم السياح للمملكة فازت بها شركة ترافكو الاردن ويمثلها المدير العام السيد باولو نوشيرينو

افضل مطعم سياحي فاز بها مطعم كان زمان

كما سيتم تكريم السيد وائل الروسان والسيد رضا هاشم و السيد زياد فستق والسيد طلال الرشايدة والسيد ياسين السعيدات والسيد خالد ابو عيد وذلك على ضوء نتائج التصويت المميزة . 

يذكر ان بعض الشخصيات السياحية المشاركة في الاستفتاء كانت قد حصدت مجموعة من الجوائز التكريمية خلال العام الحالي وذلك نظير جهودها ونشاطاتهم كل في موقعهم سيعلن عنهم قريبا. 

يذكر ان الاردن السياحية والتي تتضمن اعلاميين وخبراء وأكاديميين في الشأن السياحي بدأت هذه الجائزة منذ العام 2011 والتي تهدف الى الاستمرار في دعم القطاع ونهضته من خلال الاشارة الى جائزة تشجع العمل السياحي للمعنيين في القطاع . 

كما يجدر الاشارة الى ان عدد المشاهدات لمسابقة الاستفتاء تجاوز المليون و مئة الف مشاهدة خلال فترة المسابقة بتعليقات تجاوزت 136 الف تعليق. 

وشهدت لجنة التقييم اشادة في الشخصيات ال 20 الذين تنافسوا في المسابقة موضحتا انها ستختار اعضاء اللجنة للعام المقبل من المشاركين في المسابقة سيتم الاعلان عنهم خلال الشهر المقبل .

 
First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.