بث مباشر - الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز  
    انتقم من عشيق زوجته بالإعتداء على امرأة الأخير في حيلة نسائية   بث مباشر - الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز   توقيع رواية " البيت الوحيد" الخميس   بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للمنتدى الصيني العربي.. السفير الصيني بالاردن بان ويفانغ: العلاقات الصينية العربية قديمة قِدم التاريخ نفسه   بيان صادر عن الفعاليات الزراعية دعوات مقاطعة البندورة "دعاية مضللة"   هل يفلح ترامب ؟ حمادة فراعنة   الرزاز يوعز بمساعدة سيدة ناشدته عبر شرفات "النواب" (فيديو)   في رثاء والدي "ابو عامر".. عام على وجع الفراق ولا زلت حاضر فينا   مشروع قانون رخص المهن أمام الحكومة قريبا   الطراونة : وزير تعرض لنائب أمس والوزير القيسي يعتذر..  
التاريخ : 03-01-2018
الوقـت   : 06:52am 

“مجلس الخمس ساعات”

الشعب نيوز -

 

 

نحت الناشط النقابي الاردني ميسرة ملص آخر مصطلح سياسي مناكف في إطلاق اسم” برلمان الخمس ساعات” على مجلس النواب الحالي الذي خالف كل الاعراف والتقاليد عندما اقر الميزانية المالية للدولة بالحد الادنى من النقاشات واقر ميزانية خطيرة جدا ترفع سعر الخبز لاول مرة في تاريخ المملكة باقل من خمس ساعات.

 ملص وفي تغريدة له قارن بين مجلس الساعات الخمس ومجلس 111 متوقعا ان يرحل الاول بعدما رحل الثاني مباشرة بعد منحه الثقة لحكومة سمير الرفاعي بنسبة قياسية وغير مسبوقة قبل عدة سنوات.

ووافق البرلمان على رفع اسعار الخزب وضريبة المبيعات والمحروقات  من خلال الموافقة على الميزانية المالية في طريقة للتاهل الى  برنامج صندوق النقد الدولي.

وتعرض المجلس بسبب الاسراع في اقرار الميزانية والتصويت عليها لهجمة نقد وتجريح شرسة من الراي العام الذي اظهر الكثير من السخط على اعضاء المجلس ومزاودتهم حتى على الحكومة في رفع الاسعار على المواطنين في ظرف اقتصادي حساسي .

ووصف الصحفي المتخصص في تغطية البرلمان وليد حسني الامر بانه”فضيحة” عبر مقال له في صحيفة الانباط فيما قال الخبير التشريعي السابق محمود خرابشه ان ما حصل في الاقرار السريع لم يسبق له ان شاهده في البرلمان طوال عمره كنائب لاكثر من 20 عاما.

ويخشى نواب كبار وسياسيون من ان اقرار الموازنة بهذه الدرجة من الاستخفاق بالناس كان عبارة عن مجازفة سياسية غير محسوبة وتسريع غير مبرر اظهر الحكومة وهي تحاول استغلال اوضاع البلاد في مرحلة ما بعد  ملف القدس وبطريقة انتهازية.

واعتبرت اوساط برلمانية وسياسية ان الطريقة التي اقرت بها الموازنة كانت غريبة ومؤذية جدا لسمعة وهيبة البرلمان.

واثار ما حصل موجة استياء كبيرة في الشارع وصدرت دعوات لاسقاط الحكومة ومجلس النواب معا.

وحاول كثيرون تحميل الاخوان المسلمين مسئولية ما حصل بسبب مقاطعتهم لجلسة التصويت والمناقشة لكن رئيس كتلة الاصلاح الاخوانية عبدالله العكايلة اعلن في مؤتمر صحفي بان من خذل الناس والشعب هم النواب الذين وقعوا مع كتلته على مذكرة  دون الالتزام بها.

راي اليوم




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.