نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني ونسعى لتمييز قرار محكمة جزاء عمان   الشهيد الملك عبدالله المؤسس وعشقه للصحافة وكان اولها (( الحق يعلو )) بقلم..شفيق عبيدات   ما مصير قضية الدخان المهرب؟   القبض على 5 متورطين بسرقة 20 ألف دينار من محطة وقود   تفاصيل جديدة تتكشف حول المتهم الأول بقضية مصنع الدخان   خفافيش الفساد   تحويل موظف أمانة سرّب صورا من مسلخ عمان لاحق للجهات المختصة   "كوانتوم" السَّبت في ساقية الدَّروايش   إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة   اصابة عدد من الأشخاص في اصطدام شاحنة بعدد من الركبات  
التاريخ : 07-01-2018
الوقـت   : 12:44pm 

انتهاء اعمال الشغب في ايران والافراج عن الموقوفين وعودة الحياة الى طبيعتها

الشعب نيوز -

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن تمكن الشعب الإيراني بمساندة قوات الأمن من إخماد الاضطرابات التي اندلعت في إيران، والتي افتعلها “أعداء أجانب ومنعتهم من بلوغ أهدافهم الشيطانية”.

وجاء في بيان للحرس الثوري حصل عمر هواش مراسل “روسيا اليوم” على نسخة منه، “لقد ساهم الشعب الإيراني العزيز والمؤمن والواعي والثوري، إلى جانب حضور عشرات الآلاف من قوات الباسيج المتطوعين، في إخماد أعمال الشغب مع قوات الشرطة ووزارة الأمن، وهزموا معا المؤامرة الأمريكية البريطانية الصهيونية ...التي خططوا لها إلى جانب المنافقين (منظمة مجاهدي خلق) ومؤيدي الملكية وأبطلوا مفعول سحر الفتنة الجديدة ..هذه الملحمة الكبرى أثبتت أن عظمة الشعب الإيراني خالدة، وأن تطلعاته أقوى من قدرة الأعداء في بلوغ أهدافهم الشيطانية”.

وتوجه البيان بالشكر إلى الشعب الإيراني وقوات الأمن على جهودهم وتضامنهم، “لذا يوجه الحرس الثوري من صميم قلبه الشكر إلى الشعب الإيراني العظيم، وإلى قوات الباسيج العزيزة (ملائكة الأرض) قوات الشرطة والأمن على صنع هذه الملحمة، ونأمل من الله العلي القدير التوفيق والنجاح لهذا الشعب وقائده المعظم الإمام الخامنئي مد ظله العالي”.

هذا وقد أعلن سعید منتظر المهدي، المتحدث باسم الأمن الداخلي الإیراني أن غالبیة المعتقلین في أعمال الشغب الأخیرة تم الإفراج عنهم بكفالة، مع بقاء العناصر الرئیسیة وقادة الشغب قید الاعتقال.

ونقل موقع الشرطة الإخباري مساء امس السبت عن منتظر المهدي قوله: شهدنا خلال الأیام الأخیرة قیام عدد محدود وضئیل من العناصر المغرر بهم والمخلین بالأمن ومثیري الشغب بتدمیر الأموال العامة والخاصة وتهدید أرواح وأموال المواطنین في بعض المدن الصغیرة والكبیرة.

وقال إنه بسیطرة استخباریة دقیقة .. مع الاقتدار وضبط النفس.. فقد تم فصل المحتجین الذین كانت لهم مطالب مشروعة عن المخططین والمدیرین لمشهد أعمال الشغب الذین تم رصدهم واعتقالهم، حیث أفضت الأمور إلى انتهاء الفتنة.

وتابع المهدي، أن غالبیة المغرر بهم تم الإفراج عنهم وفق مراحل وبكفالة وجرى اعتقال العناصر الرئیسیة وقادة الشغب، وأكد أن نحو 20 شخصا لقوا حتفهم خلال الأحداث الأخیرة وبینهم أب ونجله قضیا في حادث إطلاق سیارة الإطفاء من قبل مثیري الشغب، مضيفا أن عددا آخر قتل في هجمات على مقرات القوات المسلحة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.