بث مباشر - الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز  
    انتقم من عشيق زوجته بالإعتداء على امرأة الأخير في حيلة نسائية   بث مباشر - الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز   توقيع رواية " البيت الوحيد" الخميس   بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للمنتدى الصيني العربي.. السفير الصيني بالاردن بان ويفانغ: العلاقات الصينية العربية قديمة قِدم التاريخ نفسه   بيان صادر عن الفعاليات الزراعية دعوات مقاطعة البندورة "دعاية مضللة"   هل يفلح ترامب ؟ حمادة فراعنة   الرزاز يوعز بمساعدة سيدة ناشدته عبر شرفات "النواب" (فيديو)   في رثاء والدي "ابو عامر".. عام على وجع الفراق ولا زلت حاضر فينا   مشروع قانون رخص المهن أمام الحكومة قريبا   الطراونة : وزير تعرض لنائب أمس والوزير القيسي يعتذر..  
التاريخ : 08-01-2018
الوقـت   : 12:09pm 

وزير المالية ملحس في مرمى نيران النائب تامر بينو.. وثيقة

الشعب نيوز -

 

وجه النائب تامر بينو (كتلة الاصلاح النيابية)، اليوم الاثنين، أول مذكرة نيابية تسأل الحكومة عن مكافات الوزير ملحس وذمته المالية.

وتضمن السؤال ما يلي :
1- قيمة الضرائب المقدرة والضرائب المستحقة على وزير المالية عمر زهير ملحس خلال الأعوام 2010 /2011/ 2012 / 2013 /2014 2015 / 2016/ 2017 
2- هل تقدم وزير المالية في الحكومة الحالية باقرارات الذمة المالية منذ توليه منصبه الوزاري أول مرة وحتى تاريخه وفق الأصول وكما تنص الأنظمة والقوانين ، مع بيان عدد الإقرارات التي قدمها وتاريخ تقديم كل إقرار 
3- كم قيمة المكافآت التي تقاضاها وزير المالية خلال عمله في بنك الإسكان للتجارة والتمويل طوال فترة عمله في البنك ، مبينا قيمة كل مكافأة وتاريخ صرفها على حدى 
4- كم بلغت مكافأة نهاية الخدمة التي تقاضاها وزير المالية عمر زهير ملحس من بنك الإسكان للتجارة والتمويل ؟
5- هل تقاضى وزير المالية عمر زهير ملحس مكافأة مالية تزيد قيمتها عن مليون دينار أردني ( 1000000 ) من اي جهة ، وما أسباب هذه المكافأة ، ومن هي الجهة التي صرفتها؟
6- هل أفصح وزير المالية عمر زهير ملحس في إقرارات الذمة المالية عن تلقيه أي مكافأة مالية بقيمة تزيد عن مليون دينار من اي جهة ؟
7- هل ورد في إقرارات وزير المالية عمر زهير ملحس المقدمة لدائرة ضريبة الدخل الإفصاح عن تلقيه مكافأة مالية من اي جهة ، مع بيان قيمة المكافأة والجهة التي صرفتها ؟
8- هل قام بنك الإسكان للتجارة والتمويل بالافصاح عن قيمة المكافآت التي صرفها إلى وزير المالية عمر زهير ملحس خلال عمله فيه وعند انتهاء عمله ، مع بيان قيمة المكافآت وتاريخ صرفها حسب الوثائق التي قدمها البنك لكل مكافأة على حدى ؟

9- هل تم معاقبة و او إحالة اي موظف ممن لهم تعامل مع الإقرارات الضريبية لوزير المالية على الاستيداع او التقاعد المبكر في مديرية شمال عمان و او في كافة ملاكات وزارة المالية ؟؟
 
 
  •  



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.