بالوثيقة .. بدء تطبيق الزيادة الجديدة على سعر البنزين اعتبارًا من بعد منتصف الليلة   د.بسام روبين يكتب… نريد الأفضل لجهاز الأمن العام !!   انطلاق ايام مهرجان البرتقال الرابع في الاغوار الشمالية - صور   هروباً إلى الحبّ ..كامل النصيرات   ابو السكر: الصحة تماطل بشأن التأمين الصحي   بنك صفوة الإسلامي يعلن أسماء الفائزين بالسحوبات للنصف الثاني من العام 2017   بالصور...ضبط (820) كيلو غرام من الجبنة الفاسدة المصنعة محليا   انقلاب شاحنتين على التحويلة الجديدة في الصحراوي   الحموري يحذر من تداعيات رفع الاسعار على المستشفيات الخاصة والسياحة العلاجية والمرضى   منتدى البيت العربي و"بيت الثقافة" يكرمان نخبة من الفنانين والعازفين  
التاريخ : 10-01-2018
الوقـت   : 11:30am 

كابيتال إنتليجنس: القروض المتعثرة وتراجع الارباح لـ البنك الاهلي يضعه بتقييم مستقبلي سلبي

الشعب نيوز -

 



أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها لمعيار القوة المالية لـ "البنك الأهلي الأردني" (AHLI)، المدرج ببورصة عمَّان، عند درجة "BB", بنظرة مستقبلية سلبية.

 

وأضافت الوكالة، في مذكرة بحثية لها، أنها قيمت أصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند درجة "-BB"، والقصيرة الأجل عند درجة "B"، مع نظرة مستقبلية سلبية.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن تلك التقيمات تعكس مدى تعرض قاعدة العمليات بالبنك إلى الأصول السيادية بالدولة, وعلى ذلك فإن أصول البنك بالعملات الأجنبية مرتبطة بالجدارة الإئتمانية السيادية, وتشاركها في أي تعرض محتمل لضائقة مالية.

 

ولفتت الوكالة في مذكرتها، إلى أن البنك يعاني من ارتفاع في نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض, وزيادة حادة في نسبة توزيعات الأرباح بما يؤثر على الرسملة الداخلية.

 

وتابعت الوكالة، أن البنك يركز على الديون السيادية وسط بيئة تشغيلية صعبة على المستويين المحلي والإقليمي.

 

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.