هجوم عنيف من سما المصري.. "عيب يا فنّان دي فلوس الشعب"!   شاهد.. وائل جسار لـ أحلام:”مش شايفِك”   مقعد عزرائيل في مجلس النواب   الأرجنتين تسقط بثلاثية أمام كرواتيا وتقترب من وداع كأس العالم.. فيديو   الامن يعثر على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال   انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. هل السبب لعبة الحوت الازرق؟!   بث مباشر مشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا   إعطينا فرصة   بث مباشر مشاهدة مباراة الدنمارك واستراليا   سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يرد - فيديو  
التاريخ : 11-01-2018
الوقـت   : 05:53am 

42 شهادة جامعية مزورة العام الماضي

الشعب نيوز -

كشف مصدر حكومي بانه تم ضبط خلال العام الماضي 2017 حوالي 42 شهادة جامعية مزورة منها اثنتان لشخصين تخرجا من جامعتين اردنيتين غيرا بمضموني شهادتيهما، مؤكدا ان كل من تورط بتزوير شهادات تم تحويله الى المدعي العام. 
ونوه المصدر ان الحكومة عممت على الجامعات الأردنية السعي لأيجاد رمز مشفر على شهاداتها لحمايتها من التزوير، كما ان هذا الرمز المشفر سيؤدي الى إمكانية كشف أي تزوير صادر عن أي جامعة تعتمد الكود على اوراقها ووثائقها، كما يمكن التحري من خلاله عن اي تفاصيل تتعلق ببلد الشهادة وكل ما يتعلق بها، ضمانا للحفاظ على نوعية وجودة تلك الشهادات وحماية المجتمع الأردني من أي اشخاص حاملين لشهادات مزورة. 
ولفت المصدر ان الحكومة قامت بخطوة عملية للحد من عملية التزوير من خلال وضع (QR-Code) على وثائق المعادلة الصادرة عنها، حيث يتم قراءة هذا الرمز المشفّر في أي مكان في العالم من خلال تطبيق خاص على الهاتف المحمول أو من خلال قارئ خاص، ويحمل هذا الرمز معلومات عن الوثيقة وعن حاملها، كما أنه بالامكان إسترجاع نسخة منها تكون محفوظة في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، ويتم مطابقة محتوى الوثيقة التي يراد التأكد من صحتها، مع الوثيقة التي تم إسترجاعها. 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.