د.بسام روبين يكتب… نريد الأفضل لجهاز الأمن العام !!   انطلاق ايام مهرجان البرتقال الرابع في الاغوار الشمالية - صور   هروباً إلى الحبّ ..كامل النصيرات   ابو السكر: الصحة تماطل بشأن التأمين الصحي   بنك صفوة الإسلامي يعلن أسماء الفائزين بالسحوبات للنصف الثاني من العام 2017   بالصور...ضبط (820) كيلو غرام من الجبنة الفاسدة المصنعة محليا   انقلاب شاحنتين على التحويلة الجديدة في الصحراوي   الحموري يحذر من تداعيات رفع الاسعار على المستشفيات الخاصة والسياحة العلاجية والمرضى   منتدى البيت العربي و"بيت الثقافة" يكرمان نخبة من الفنانين والعازفين   مقتل 3 جنود سعوديين على الحدود مع اليمن  
التاريخ : 11-01-2018
الوقـت   : 06:55am 

فنانات يروين بجرأة كيف تعرّضن للتحرش..وكيف كانت ردة فعل كل منهن!

الشعب نيوز -

 

لا أحد بعيد عن ظاهرة التحرش الجنسي، والفنانات كباقي الفتيات يتعرّضن لمضايقات في يومياتهن تقع في خانة التحرش سواء أكان لفظياً أو جسدياً. وقد سردت بعض الفنانات اللواتي وقعن ضحية التحرش قصصهن بجرأة، ما يشجع باقي الفتيات على التحلي بالشجاعة لفضح المتحرش.
إليكم روايات بعض الفنانات العربيات اللواتي تعرضن للتحرش، وكيف كانت ردة فعل كل منهن:

 

الفنانة مايا دياب تحدثت في إحدى مقابلاتها التلفزيونية عن تعرضها للتحرش ولمواقف غير لائقة أكثر من مرة خلال حياتها المهنية، إن كان خلال صعودها على المسرح أو في أماكن مزدحمة بالناس، من دون إعطاء تفاصيل عن أي حادثة.
وانتشر فيديو لمايا خلال إحدى حفلاتها، يُظهر تعرّضها للتحرش من قبل فتاة تعمدت لمس قدم مايا بشكل غريب ومفاجئ عند اقترابها من طاولتها، فجاء رد فعلها سريعاً وابتعدت عن الفتاة.

 

 

 

الفنانة نيكول سابا اعترفت بتعرضها للتحرش الجنسي من قبل سائق سيارة أجرة عندما كانت لا تزال في سن المراهقة، فعمد السائق إلى تغيير مسار الطريق التي يفترض أن يسلكها وقام بتصرفات غريبة، فشعرت بالقلق وفتحت باب السيارة، وصرخت على السائق لإنزالها كما هددته برمي نفسها من السيارة، ما جعله يوقفها وينزلها.

 

 

 

الممثلة اللبنانية آن ماري سلامة تعرضت لمحاولة إعتداء من قبل حارس المبنى الذي تسكن فيه في منطقة ظهر صربا، بعد أن تسلل ليلاً إلى شقتها.
وروت آن ماري تفاصيل الحادثة، ففي هذه الليلة إستيقظت لتجد باب غرفتها مفتوحاً فانتابها شعوراً غريباً لتكتشف أن الحارس مختبئا بملابسه الداخلية تحت سريرها، وعندما بدأت بالصراخ، هجم عليها محاولاً إسكاتها وخنقها قبل أن يحاول الإعتداء عليها. ولكنها استطاعت انقاذ نفسها عندما ركلته في مكان حساس في جسده، ثم خرجت إلى الشرفة وبدأت بالصراخ طالبة النجدة، ففرّ وغادر المنطقة مصطحباً زوجته معه، إلا أن القوى الأمنية ألقت القبض عليه بعد أن تقدمت آن ماري بشكوى ضده.

 



عارضة الأزياء ميريام كلينك كشفت عن قيام رجل دين بالتحرش بها عندما كانت لا تزال في السادسة عشر من عمرها. وفي هذه الحادثة كان رجل الدين مدعوا إلى العشاء مع عدد من الأشخاص في منزل عائلة كلينك، وعندما بدأ العشاء لم ينضم رجل الدين إلى المدعوين وبقي يتحدث مع كلينك وطلب منها الإقتراب منه ووضع يده على مؤخرتها، وعلى الفور أخبرت والدها بما حصل إلا أنه لم يصدقها وعاقبها.
وفي حادثة أخرى، تعرَضت ميريام للتحرش من قبل رجل دين أيضاً عندما كانت في الثامنة عشر من عمرها، إلا أنها لم تتجرأ على إخبار والدها خوفاً من عدم تصديقها ومعاقبتها.

 



الفنانة دومينيك حوراني تعرضت لأكثر من حالة تحرش في الهند خلال تصوير حلقات من برنامجها “دومينيك حول العالم”. ونشرت حوراني فيديو لجولتها في الأسواق الشعبية في الهند، واستغربت ردة فعل بعض الأشخاص الذين حاولوا تقبيلها من دون موافقتها خلال إلتقاطها الصور معهم، ما جعلها تغادر المكان مسرعة.

 



الممثلة المصرية غادة عبد الرازق تعرضت للتحرش أكثر من مرة. وإحدى الروايات التي تذكرها حصلت معها قبل الشهرة من قبل شخص كان يركب دراجة هوائية. في حين كانت تمشي على الطريق قام بضربها على مؤخرتها من الخلف. وتحدثت عن الذهول الذي شعرت به بعد هذه الحادثة.

 

 



الفنانة المصرية فيفي عبده واجهت موقفاً خلال تصوير مشهد من أحد أفلامها، إذ قام أحد الأشخاص بوضع يده على ظهرها فصفعته على وجهه بإعتبار أنه تحرش بها ولا يحق له لمسها بهذه الطريقة.
وفي حادثة وثقتها الكاميرات خلال تقديم واجب العزاء في الفنانة الراحلة كريمة مختار، استغل شاب انشغال فيفي عبده مع عدد من محبيها الذين تجمعوا لإلقاء التحية عليها، ووضع يده عليها من الخلف، فصرخت عليه أمام الجميع.

 

 



الفنانة الإستعراضية سما المصري أكدت في حديث صحافي أنها تعرضت لتحرشات لفظية كثيرة أثناء ذهابها بالدراجة الهوائية إلى مقر لجنتها الانتخابية، ولكنها لم تسع إلى تقديم محاضر ضد أحد، وقالت إنها “سعدت بهذا التحرش، لأنه يشعرها بأنوثتها، كون الجمهور يناديها بـ”مزة”.

 

 

 

الفنانة ميس حمدان أعلنت عن تعرضها للتحرّش الجنسي أكثر من مرة خلال سيرها في الشارع ومن قبل أحد المدرّسين عندما كانت لا تزال في مرحلة الدراسة، وتحدثت عن تعرّض الكثير من الفتيات اللواتي تعرفهن للتحرش ولكن ليس لديهن الجرأة للإفصاح عن ذلك. وشجعت الفتيات على إخبار أهاليهم في حال تعرضن لأفعال مماثلة كما دعت الأهالي إلى توعية بناتهم حيال هذه الظاهرة وما يجب أن تقمن به في حال إقترب منهن أي شخص.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.