الفيصلي يخطف فوزا قاتلا من الصريح - فيديو   بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد   الزميل سامي المعايطة في ذمة الله   لاعب يسجل هدفا عابرا للقارات من ركلة ثابتة في الدوري الهنغاري (فيديو)   بث مباشر مشاهدة مباراة الفيصلي والصريح   إتفاقية تعاون مشترك ما بين جامعه البلقاء التطبيقية وشركة البوتاس العربية   جامعة البترا تبحث التعاون مع جامعات أيرلندية   الحواتمة: لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق أبناء الوطن   gig – الأردن تشارك في جائزة الدكتور أحمد الحوراني "للموظف المثالي"    فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  
التاريخ : 11-01-2018
الوقـت   : 09:50am 

آن الأوان لعفوٍ عام .. كامل النصيرات

الشعب نيوز -

أعتقد أن اللحظة التي نعيشها تستحق تأملات كبيرة و طويلة ..الضيق يصيب الجميع ..والألم لا يغادر أحداً ..و قلّة الخيارات المتاحة هي عنوان بارز لما يعيشه كلّ فرد و ما تعيشه أيضاً مؤسسات كبيرة بأكملها..
الوضع العام يستحق العفو العام ..فهذه السجون تمتلئ بمن أصابهم الضغط و جعلهم ضحايا له ..ولهفة السجناء على فرصة جديدة أو طي صفحة الماضي تستحق أن نساعدهم فيها ..والذي دعاني للكتابة الآن بهذا الموضوع و المطالبة بعفو عام ؛ هو كميّة الرسائل التي تصلني من السجون الأردنية و التي يناشدون فيها العفو كي يبدأوا من جديد ..والرسائل تصلني عن طريق سجناء تم الافراج عنهم أو عن طريق ذويهم .
عشتُ فترة (مش بطالة) بالسجن قبل سنوات بعيدة ..وأعرف تماماً ماذا تعني كلمة العفو ..؟ وأعرف أنها أكثر كلمة متداولة هناك ..وأن قصصاً و إشاعات تتركب على هذه الكلمة ..وأن خبراً واحداً في الجريدة لا دخل له بالعفو قد يتم تأويله و تحريفه من أجل التمسك بأمل إصدار العفو ..!! وأكثر ما يرتبط العفو بشخصية كبيرة يتم توقيفها أو الحكم عليها ..فيتفاءل الجميع بأن عفواً عاماً سيصدر من أجل هذه الشخصية مثلا وليس حصراً ..!
كل شيء في السجن يدعو للعفو ..كل هذا الضيق يدعو للعفو ..كل هذا التداخل الاقتصادي و الاجتماعي يدعو للعفو ..كل هذا العبث السياسي و الناتج عنه يدعو للعفو ..! وحينما أدعو للعفو فأنا لا أقصد حتما ضياع حقوق الناس المرتبطة بمن تم سجنه ..بل يجب ضمانها قبل العفو وبعد العفو ..
أعلم إن وصلت مقالتي للسجناء ستكون حديثهم لأيام ..وسيظلون يسألون أنفسهم ذات السؤال حينما كنتُ هناك : بالك يردّوا عليه ؟؟ و ستظل الإجابات مختلفة و محلقة ولكنها تصبّ في هوى النفس و التمسك بأمل الاستجابة ..!
لله درّ الانسان ما أضعفه ..!
kamelnsirat@yahoo.com
للتواصل على الواتس أب (0799137048 )
#كامل_النصيرات




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.