الأمانة تدرس أسباب (انهيار الجاردنز)   وفاة مقدمة برنامج (صباح الخير ياعرب)   تكريم الزميلة ابتسام غنيم والكاتب كرم النجار في مصر   إلى قيادات حزبية ونواب يشككون بمواقف الأردن.. الطريق إلى «المقاومة» معروفة وسالكة   لماذا مراكز امنية متنقلة لحماية المستثمرين!؟   مقتل 10 سوريين تجمداً بالثلوج أثناء محاولتهم النزوح للبنان   وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو   بالفيديو ..فوز ريال مدريدعلى ليغانيس في كأس إسبانيا   بالصور .. إخلاء منزلين في "معصوم" داهمتهما المياه في الزرقاء   القبض على شخصين هددا مستثمر باغلاق مصنعه  
التاريخ : 11-01-2018
الوقـت   : 11:22am 

رفع اجور النقل الاسبوع المقبل

الشعب نيوز -

 

 أكد مصدر مسؤول في امانة عمان الكبرى ان اللجنة المشكلة من مندوبي وزارة الطاقة ووزارتي 'الصناعة والتجارة' و'النقل' وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وامانة عمان انهت عملها بدراسة واقع اجور النقل في المملكة، مرجحا اعلان التعرفة الجديدة مطلع الاسبوع المقبل. 

وتشمل التعرفة الجديدة رفع اجور حافلات النقل المتوسطة والكبيرة وسيارات التكسي والسرفيس العاملة على جميع الخطوط.

وأخذت التعرفة الجديدة لسيارات التكسي بعين الاعتبار زيادة أجر وقت الانتظار في حال الوقوف والازدحامات المرورية في الطريق، بحسب المصدر، مشيرا الى ان ذلك جاء بسبب رفض بعض سائقي التكسي المرور ببعض الطرق بسبب الازدحامات فيها.

وقال المصدر لـ عمون إن القرار الذي ستتخذه هيئة تنظيم قطاع النقل البري يجب أن يعكس النسبة التراكمية (ارتفاعا أو انخفاضا) لأسعار المحروقات، بحسب التوصيات المقدمة من قبل اللجنة المشتركة، حيث يجب ان تصل النسبة التراكمية إلى 20 % أو أكثر.

وبين انه في حال وصلت نسبة الارتفاع أو الانخفاض على أسعار المحروقات الى 20 %، بالإضافة الى المتغيرات التي تتعلق بمعدل التضخم والكلف التشغيلية سيتم عكسها على معادلة احتساب اجور النقل العام في المملكة.

وبين ان اجور النقل لا ترتبط فقط بأسعار المشتقات النفطية، فالمعادلة تتكون من عدة بنود هي المشتقات النفطية والكلف التشغيلية والاستهلاك ونسب التضخم.

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.