الفيصلي يخطف فوزا قاتلا من الصريح - فيديو   بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد   الزميل سامي المعايطة في ذمة الله   لاعب يسجل هدفا عابرا للقارات من ركلة ثابتة في الدوري الهنغاري (فيديو)   بث مباشر مشاهدة مباراة الفيصلي والصريح   إتفاقية تعاون مشترك ما بين جامعه البلقاء التطبيقية وشركة البوتاس العربية   جامعة البترا تبحث التعاون مع جامعات أيرلندية   الحواتمة: لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق أبناء الوطن   gig – الأردن تشارك في جائزة الدكتور أحمد الحوراني "للموظف المثالي"    فندق ماريوت عمّان يفوز بدوري فنادق الخمس نجوم لكرة القدم  
التاريخ : 11-01-2018
الوقـت   : 11:22am 

رفع اجور النقل الاسبوع المقبل

الشعب نيوز -

 

 أكد مصدر مسؤول في امانة عمان الكبرى ان اللجنة المشكلة من مندوبي وزارة الطاقة ووزارتي 'الصناعة والتجارة' و'النقل' وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وامانة عمان انهت عملها بدراسة واقع اجور النقل في المملكة، مرجحا اعلان التعرفة الجديدة مطلع الاسبوع المقبل. 

وتشمل التعرفة الجديدة رفع اجور حافلات النقل المتوسطة والكبيرة وسيارات التكسي والسرفيس العاملة على جميع الخطوط.

وأخذت التعرفة الجديدة لسيارات التكسي بعين الاعتبار زيادة أجر وقت الانتظار في حال الوقوف والازدحامات المرورية في الطريق، بحسب المصدر، مشيرا الى ان ذلك جاء بسبب رفض بعض سائقي التكسي المرور ببعض الطرق بسبب الازدحامات فيها.

وقال المصدر لـ عمون إن القرار الذي ستتخذه هيئة تنظيم قطاع النقل البري يجب أن يعكس النسبة التراكمية (ارتفاعا أو انخفاضا) لأسعار المحروقات، بحسب التوصيات المقدمة من قبل اللجنة المشتركة، حيث يجب ان تصل النسبة التراكمية إلى 20 % أو أكثر.

وبين انه في حال وصلت نسبة الارتفاع أو الانخفاض على أسعار المحروقات الى 20 %، بالإضافة الى المتغيرات التي تتعلق بمعدل التضخم والكلف التشغيلية سيتم عكسها على معادلة احتساب اجور النقل العام في المملكة.

وبين ان اجور النقل لا ترتبط فقط بأسعار المشتقات النفطية، فالمعادلة تتكون من عدة بنود هي المشتقات النفطية والكلف التشغيلية والاستهلاك ونسب التضخم.

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.