شاهدوا شقيق حسين الجسمي يفضح مريم حسين.. هاي الناس عايشين على الكذب   الحكومة : صورة موكب أمين عمان مفبركة    العيسوي يلتقي وفد من نادي الصريح الرياضي (صور)   السفير التركي يزور محافظة معان ويلتقي التلهوني   الملك يوجه رسالة للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى   الاردنيون يشيعون جثمان الشهيد مصعب العتوم في جرش   حداد وشبيب وعبيدات في ندوة بعنوان اقتصاديات النقل والسلامة المرورية   العثور على متفجرات مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية في الفحيص   ارتفاع أرباح "جوبترول" السنوية (11%)   منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق المرتفعات  
التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 03:39pm 

5 أمراض بانتظاركم عند الانقطاع عن ممارسة الجنس

الشعب نيوز -

لا تقتصر العلاقة بين الزوج والزوجة على العلاقة الحميمة، فالعلاقة الزوجية علاقة متكاملة، إلا أن للعلاقة الحميمة بما تتيحه من إشباع الغريزة الفطرية فوائد علمية جمة حتى ولو كانت لمرة واحدة أسبوعيا، فلها تأثير على الصحة النفسية والجسدية لكل من الزوج والزوجة، ومع انقطاع هذه العلاقة لفترة طويلة تظهر إلى السطح التأثيرات السلبية، خاصة على المرأة، وأهمها:

1- الإضرار بمناعة الجسم

سواء لدى الرجال أو النساء، فإن الانقطاع عن العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته يضعف من قدرات الجسم على مقاومة الأمراض والفيروسات بشكل عام، ويقلل من قدرة الجسم على تكوين الأجسام المضادة.

2-اضطرابات النوم

عدم ممارسة العلاقة الحميمية له تأثير سلبي على جودة النوم وارتخاء العضلات في الجسم، مما يجعل المرأة دائما في حالة من المعاناة والإرهاق والأرق.

3- ارتفاع ضغط الدم

من أهم فوائد العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة الحفاظ على معدلات ارتفاع ضغط الدم، ومع انقطاع العلاقة يصاحب ذلك تأثير سلبي على ضغط الدم ومعدله.

4-أمراض القلب

أثبتت الدراسات العلمية أن عدم ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوج وزوجته له ارتباط كبير بأمراض القلب والسكتات القلبية.

5- اضطرابات نفسية

الانقطاع عن الممارسة الطبيعية ذات المعدل المنضبط من العلاقة الحميمة يتسبب في عدم إفراز الهرمونات الخاصة بالرضا والسعادة، وهذا يصيب المرأة بالاكتئاب على المدى الطويل وإحساس دائم بالضيق.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.