القبض على محاولي خطف الطالبات في لواء بني كنانة   وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك   الامير سعيد الشهابي في ذمة الله   انطلاق فعاليات مؤتمر السلط الطبي الدولي الأول   بالفيديو .. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة   الأمن يبحث عن مالكي فورد F150 في عمان   فرص الدراسة والعمل أثناء العطلة الصيفية بأمريكا ندوة بجامعة البترا   بالفيديو...حداد : اجتماع الاتحاد العربي للنقل سيدرس استثمار افتتاح معبر ’نصيب’ بتنشيط حركة نقل الركاب والبضائع   طالبات مدارس النظم الحديثة تتربع على قمة مراكز مسابقة الرسم ( القدس لنا ) وتحصد المركزين الأول والثاني   الرزاز يعلق على قانون العفو العام  
التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 03:39pm 

5 أمراض بانتظاركم عند الانقطاع عن ممارسة الجنس

الشعب نيوز -

لا تقتصر العلاقة بين الزوج والزوجة على العلاقة الحميمة، فالعلاقة الزوجية علاقة متكاملة، إلا أن للعلاقة الحميمة بما تتيحه من إشباع الغريزة الفطرية فوائد علمية جمة حتى ولو كانت لمرة واحدة أسبوعيا، فلها تأثير على الصحة النفسية والجسدية لكل من الزوج والزوجة، ومع انقطاع هذه العلاقة لفترة طويلة تظهر إلى السطح التأثيرات السلبية، خاصة على المرأة، وأهمها:

1- الإضرار بمناعة الجسم

سواء لدى الرجال أو النساء، فإن الانقطاع عن العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته يضعف من قدرات الجسم على مقاومة الأمراض والفيروسات بشكل عام، ويقلل من قدرة الجسم على تكوين الأجسام المضادة.

2-اضطرابات النوم

عدم ممارسة العلاقة الحميمية له تأثير سلبي على جودة النوم وارتخاء العضلات في الجسم، مما يجعل المرأة دائما في حالة من المعاناة والإرهاق والأرق.

3- ارتفاع ضغط الدم

من أهم فوائد العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة الحفاظ على معدلات ارتفاع ضغط الدم، ومع انقطاع العلاقة يصاحب ذلك تأثير سلبي على ضغط الدم ومعدله.

4-أمراض القلب

أثبتت الدراسات العلمية أن عدم ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوج وزوجته له ارتباط كبير بأمراض القلب والسكتات القلبية.

5- اضطرابات نفسية

الانقطاع عن الممارسة الطبيعية ذات المعدل المنضبط من العلاقة الحميمة يتسبب في عدم إفراز الهرمونات الخاصة بالرضا والسعادة، وهذا يصيب المرأة بالاكتئاب على المدى الطويل وإحساس دائم بالضيق.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.