حوادث وتجمهر المواطنيين   الدكتور معروف البخيت وضرورة مواجهة التحديات وتحصين الجبهه الداخليه(١)   ’جـــت’ توزع 1.296 مليون دينار ارباحا نقدية   الأردنية الفرنسية للتأمين تصادق على تقريرها المالي لعام 2017   صاعقة برق تسفر عن حريق مسجد في الرمثا..   إغلاق نفق حوشا في إربد بسبب ارتفاع منسوب المياه   "الإستثماري" يوزع 10 ملايين دينار ارباحا نقدية على المساهمين   وزارة العمل تنظم معرض تشغيلي لتوفير فرص عمل في مدينة اربد   احتجاز أردني في اسرائيل والخارجية تتابع قضيته   ليفربول يكتسح روما بخماسية قاسية بقيادة صلاح  
التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 03:39pm 

5 أمراض بانتظاركم عند الانقطاع عن ممارسة الجنس

الشعب نيوز -

لا تقتصر العلاقة بين الزوج والزوجة على العلاقة الحميمة، فالعلاقة الزوجية علاقة متكاملة، إلا أن للعلاقة الحميمة بما تتيحه من إشباع الغريزة الفطرية فوائد علمية جمة حتى ولو كانت لمرة واحدة أسبوعيا، فلها تأثير على الصحة النفسية والجسدية لكل من الزوج والزوجة، ومع انقطاع هذه العلاقة لفترة طويلة تظهر إلى السطح التأثيرات السلبية، خاصة على المرأة، وأهمها:

1- الإضرار بمناعة الجسم

سواء لدى الرجال أو النساء، فإن الانقطاع عن العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته يضعف من قدرات الجسم على مقاومة الأمراض والفيروسات بشكل عام، ويقلل من قدرة الجسم على تكوين الأجسام المضادة.

2-اضطرابات النوم

عدم ممارسة العلاقة الحميمية له تأثير سلبي على جودة النوم وارتخاء العضلات في الجسم، مما يجعل المرأة دائما في حالة من المعاناة والإرهاق والأرق.

3- ارتفاع ضغط الدم

من أهم فوائد العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة الحفاظ على معدلات ارتفاع ضغط الدم، ومع انقطاع العلاقة يصاحب ذلك تأثير سلبي على ضغط الدم ومعدله.

4-أمراض القلب

أثبتت الدراسات العلمية أن عدم ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوج وزوجته له ارتباط كبير بأمراض القلب والسكتات القلبية.

5- اضطرابات نفسية

الانقطاع عن الممارسة الطبيعية ذات المعدل المنضبط من العلاقة الحميمة يتسبب في عدم إفراز الهرمونات الخاصة بالرضا والسعادة، وهذا يصيب المرأة بالاكتئاب على المدى الطويل وإحساس دائم بالضيق.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.