"تغريدة" الحسناء الأرجنتينية تنهي آمال ريال مدريد   بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان   الملك بين الناس بعد ليلة غضب...والرسائل الواضحة   ما هي قصة شرشف الحجة؟   طيب مش ننكز الحكومه احسن...   الرابع من جديد ولكن ؟؟؟ .......   مطار الملكة علياء يستقبل أولى رحلات الطيران النمساوي منخفض التكاليف   17 مليون دينار صرفت على "الكهرباء النووية" في 3 سنوات   بدء امتحانات الشامل اليوم   امطار الاحد والاثنين وتحذيرات من السيول  
التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 03:39pm 

5 أمراض بانتظاركم عند الانقطاع عن ممارسة الجنس

الشعب نيوز -

لا تقتصر العلاقة بين الزوج والزوجة على العلاقة الحميمة، فالعلاقة الزوجية علاقة متكاملة، إلا أن للعلاقة الحميمة بما تتيحه من إشباع الغريزة الفطرية فوائد علمية جمة حتى ولو كانت لمرة واحدة أسبوعيا، فلها تأثير على الصحة النفسية والجسدية لكل من الزوج والزوجة، ومع انقطاع هذه العلاقة لفترة طويلة تظهر إلى السطح التأثيرات السلبية، خاصة على المرأة، وأهمها:

1- الإضرار بمناعة الجسم

سواء لدى الرجال أو النساء، فإن الانقطاع عن العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته يضعف من قدرات الجسم على مقاومة الأمراض والفيروسات بشكل عام، ويقلل من قدرة الجسم على تكوين الأجسام المضادة.

2-اضطرابات النوم

عدم ممارسة العلاقة الحميمية له تأثير سلبي على جودة النوم وارتخاء العضلات في الجسم، مما يجعل المرأة دائما في حالة من المعاناة والإرهاق والأرق.

3- ارتفاع ضغط الدم

من أهم فوائد العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة الحفاظ على معدلات ارتفاع ضغط الدم، ومع انقطاع العلاقة يصاحب ذلك تأثير سلبي على ضغط الدم ومعدله.

4-أمراض القلب

أثبتت الدراسات العلمية أن عدم ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوج وزوجته له ارتباط كبير بأمراض القلب والسكتات القلبية.

5- اضطرابات نفسية

الانقطاع عن الممارسة الطبيعية ذات المعدل المنضبط من العلاقة الحميمة يتسبب في عدم إفراز الهرمونات الخاصة بالرضا والسعادة، وهذا يصيب المرأة بالاكتئاب على المدى الطويل وإحساس دائم بالضيق.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.