100 يوم في يوم .. عصام قضماني   Easy Travel تطلق العرض الاقوى الى تركيا (اكتشف معنا مدينة السلاطين).. أسعار ولا في الاحلام   ماذا يحدث في فندق المنتخب المصري ؟ ليلى علوي وحسن الرداد وفيفي عبده يسافرون لدعم منتخب مصر(و تغريدة تكشف المستور )   بث مباشر مشاهدة مباراة تونس وانكلترا   الرزاز يهزم كأس العالم !!!   إدارة ترمب ومخطط فصل غزه عن الضفه الغربيه ضمن مسعى لتشكيل اداره محليه لادارة شؤون قطاع غزه   أبو رمان للرزاز: الإصلاح الاقتصادي يبدأ من تقاعد الوزراء   الشاب مهند محمد ابو بيدر في ذمة الله   مشجع مكسيكي يفاجئ صديقته بعد فوز منتخب بلاده على ألمانيا   صدّق أو لا تصدّق: هزّة أرضية ضربت العاصمة المكسيكية بسبب هدف الفوز على ألمانيا!  
التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 03:51pm 

بكتيريا سامة تلوث جميع المواد الغذائية.. إليكم التفاصيل!

الشعب نيوز -

يعرف الناس السالمونيلا "Salmonella" على أنها بكتريا قادرة على إصابة الإنسان بعدوى معوية، وهي موجودة في البيض الطازج ولحم الدجاج غير المطبوخ.

وتشير مجلة "Popular Science" إلى أن البيض والدجاج ليسا الوحيدين في هذا المجال. فقد بينت نتائج البحوث العلمية أن أكثر من 20% من الإصابات سببها لحم البقر والخنزير، وأن السالمونيلا موجودة أيضاً في الخضرة الورقية.

وبينت دراسة طبية أن الخضار الورقية والفواكه والمكسرات كانت السبب في 35.2% من هذه الحالات، في حين 21.9% كانت بسبب اللحوم و19.8% بسبب البيض ومنتجات الألبان، و6.2% جاءت نتيجة تناول الأسماك والمحار والرخويات البحرية. لذلك يجب علينا أن ندرك أن البكتريا موجودة في جميع المواد الغذائية.

ولكن الأطباء يؤكدون أن البكتيريا الموجودة في البيض والدجاج هي الأخطر، لذلك يجب أخذ الحذر وتناولها مطبوخة، لأن الحرارة تقضي على القسم الأكبر من بكتيريا السالمونيلا، وغسل الخضار جيداً قبل تناولها يساعد أيضاً على الحد من فرصة الإصابة بالمرض.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.