القبض على محاولي خطف الطالبات في لواء بني كنانة   وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك   الامير سعيد الشهابي في ذمة الله   انطلاق فعاليات مؤتمر السلط الطبي الدولي الأول   بالفيديو .. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة   الأمن يبحث عن مالكي فورد F150 في عمان   فرص الدراسة والعمل أثناء العطلة الصيفية بأمريكا ندوة بجامعة البترا   بالفيديو...حداد : اجتماع الاتحاد العربي للنقل سيدرس استثمار افتتاح معبر ’نصيب’ بتنشيط حركة نقل الركاب والبضائع   طالبات مدارس النظم الحديثة تتربع على قمة مراكز مسابقة الرسم ( القدس لنا ) وتحصد المركزين الأول والثاني   الرزاز يعلق على قانون العفو العام  
التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 03:51pm 

بكتيريا سامة تلوث جميع المواد الغذائية.. إليكم التفاصيل!

الشعب نيوز -

يعرف الناس السالمونيلا "Salmonella" على أنها بكتريا قادرة على إصابة الإنسان بعدوى معوية، وهي موجودة في البيض الطازج ولحم الدجاج غير المطبوخ.

وتشير مجلة "Popular Science" إلى أن البيض والدجاج ليسا الوحيدين في هذا المجال. فقد بينت نتائج البحوث العلمية أن أكثر من 20% من الإصابات سببها لحم البقر والخنزير، وأن السالمونيلا موجودة أيضاً في الخضرة الورقية.

وبينت دراسة طبية أن الخضار الورقية والفواكه والمكسرات كانت السبب في 35.2% من هذه الحالات، في حين 21.9% كانت بسبب اللحوم و19.8% بسبب البيض ومنتجات الألبان، و6.2% جاءت نتيجة تناول الأسماك والمحار والرخويات البحرية. لذلك يجب علينا أن ندرك أن البكتريا موجودة في جميع المواد الغذائية.

ولكن الأطباء يؤكدون أن البكتيريا الموجودة في البيض والدجاج هي الأخطر، لذلك يجب أخذ الحذر وتناولها مطبوخة، لأن الحرارة تقضي على القسم الأكبر من بكتيريا السالمونيلا، وغسل الخضار جيداً قبل تناولها يساعد أيضاً على الحد من فرصة الإصابة بالمرض.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.