الحوار الأردني- الأردني ومناصب المجاملات .. د. شهاب المكاحله – واشنطن   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   ابو رمان يطالب بالافراج عن معتقلي السلط..   ما بين التعديل والتبديل   السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تنظيم الاتصالات تمنح 3 رخص مشغل بريد خاص   الشياب : "سنقود حراك في شمال المملكة والملقي في عالم اخر"   "Orange" الأردن تطرح عروضاً مطورة لمشتركي المنازل بأسعار منافسة    اشرف عبدالله الف مبروك الخطوبة  
التاريخ : 11-02-2018
الوقـت   : 06:30am 

القبض علي لمياء القرني … القاء القبض على سعودية نشرت مواد اباحية

الشعب نيوز -

ألقت الشرطة السعودية، امس الجمعة 9 شباط / فبراير، القبض على “لمياء القرني” بعد صدور توجيهات بالقبض عليها.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي بن عطية القرشي، أنه من خلال رصد ومتابعة الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تنشر مقاطع تُنافي تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتُخل بالآداب العامة، تم رصد حساب يقوم بنشر مقاطع تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، واتضح أن المسؤولة عنه فتاة في العقد الثاني من العُمر، تم القبض عليها وأقرت أن الحساب عائد لها تحت معرف وهمي يُخالف اسمها الحقيقي، وتم إحالتها رفق كامل الأوراق للنيابة العامة بحكم الاختصاص.

وبحسب مصادر قضائية، فإن عقوبة القرني قد تصل إلى حد السجن 5 سنوات، وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال سعودي، أو الاكتفاء بإحدى العقوبتين.

هذا وقد لاقى القبض على القرني، ترحيبًا من أغلب النشطاء السعوديين على مواقع التواصل لا سيما “تويتر” حيث تصدر هاشتاغ #القبض_علي_لمياء_القرني .

ورأى النشطاء في الاعتقال تطبيقًا لمبدأ أن لا أحد فوق القانون، ففي دولة تتم فيها محاسبة حتى الأمراء، يكون اعتقال “فتاة تجرأت” على العادات والتقاليد ونشرت فيديوهات إباحية على “سناب شات” أمر بديهي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.