مالك حداد : نستذكر شهداؤنا الابرار , لهم المجد والخلود , كل عام وانتم بخير   سلام لـ القدس عروس العروبة سلام لـ الأقصى الأسير   حارس كييفو يشكر "الأسطورة" رونالدو .. بعد أن كسر أنفه   الحباشنة: مصنع الدخان قضية أخرى تذهب "عند عمك حبطرش"   شاهد بالصور...اصابة شخصين بانهيار جزئي لأحد الشوارع في خلدا   بالتفاصيل...الطويسي يقدم شكوى بحق طالب توظيف أساء إليه   شاهد بالصور..تدهور سيارة " اطفاء " على الطريق الصحراوي   شكوى قضائية بحق الوزير الأسبق “بسام حدادين” .. وثائق   شاهد بالصور...زفاف وزيرة الخارجية النمساوية ابنة طيار الراحل الحسين بن طلال   تحويل أصحاب سامح مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز - فيديو  
التاريخ : 12-02-2018
الوقـت   : 05:53pm 

ضغوط على كتلة الاصلاح النيابية لسحب مذكرة حجب الثقة عن الملقي

الشعب نيوز -

تجري محاولات حثيثة من قبل اقطاب في مجلس النواب لايجاد مخرج يقضي بعدم عرض مذكرة حجب الثقة التي وقع عليها 24 نائبا في جلسة مجلس النواب غدا الثلاثاء.

وتضغط جهات مؤثرة على أطراف في كتلة الاصلاح النيابية (15 نائبا) التابعة لجماعة الاخوان المسلمين لسحب المذكرة بطريقة ذكية.

وينشط نائب (لم ينم منذ ثلاثة ايام) يمارس دور الوسيط ما بين كتلة الاصلاح وأطراف اخرى تدعم الحكومة على تليين موقف الكتلة عبر أحد اعضائها من خلال ترتيب اتفاق ما تستفيد منه كتلة الاصلاح في حالة موافقتها على سحب المذكرة.

ويعمل نواب من خلال إتصالات عبر الكواليس للتوافق على تأجيل طرح المذكرة بطريقة ذكية وضمن آلية ديمقراطية حتى بعد وضعها على جدول الاعمال.

وهدد نواب انه في حالة موافقة كتلة الاصلاح النيابية على سحب المذكرة سوف يقيمون فورا بالتوقيع على مذكرة جديدة لحجب الثقة عن الحكومة بعد أن بات مطلبا شعبيا واسعا.

وذكر مصدر برلماني معني بالأمر بأن مذكرة طرح الثقة بحكومة الملقي ستوضع على جدول الاعمال لجلسة غدا الثلاثاء لكنها قد تؤجل وفقا لمسار النقاش إلى الاسبوع المقبل بحجة وجود أولوية للتشريعات في تلك الجلسة .

وهذا الإجراء قد يؤدي لتأجيل الإستحقاق للاسبوع المقبل وهي فترة لخمسة ايام يحتاجها الجميع لتقرير مصير الحكومة.

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.