بالصور .. أُسود غمدان تفترس الوحدات "المترنح"   مادبا ...اصابتان بتدهور دراجتين ناريتين في نزول حمامات ماعين   الرزاز: أطلب فرصة من الاردنيين لتطبيق كل ما تعهدت به الحكومة   “بخاف أفرح” لـ أنغام تكسر حاجز الـ2 مليون مشاهدة عبر “يوتيوب”   أن الأوان لاتخاذ قرارات وطنيه .. أد مصطفى محمد عيروط   طريقة تمرين البلانك بالخطوات - صور    طريقة عمل بروستد الدجاج بخليط الدجاج المقرمش من البيروتي   ذوو زوجة مقتولة يحرقون منزل زوجها بالشونة الجنوبية   راتب سائق بسلطة العقبة 1800 دينار    جامعة البترا تبحث مجالات توثيق التعاون مع جامعة كوينز بلفاست البريطانية  
التاريخ : 17-02-2018
الوقـت   : 05:27pm 

برشلونة يهزم إيبار "المنقوص" بثنائية

الشعب نيوز -

فاز فريق برشلونة على مضيفه إيبار بهدفين نظيفين في الجولة الـ 24 من منافسات الدوري الإسباني التي اقيمت اليوم .

وسجل  أهداف اللقاء لويس سواريز بالدقيقة 16 وجوردي ألبا في الدقيقة 89 من زمن  اللقاء

ورفع برشلونة رصيده لـ62 نقطة في صدارة الدوري الاسباني بينما تجمد رصيد إيبار عند النقطة 35 بالمركز السابع.

 


وبدأ أصحاب الضيافة، استقبال ضيوفهم  برشلونة الضغط العالي ومحاولات صنع فرص على مرمى الحارس الألماني مارك تيرشتيجن وسط هدوء وحذر من لاعبي البارسا في الدقائق الخمس الأولى بنسبة استحواذ وصل لـ73% لايبار مقابل 27 % لبرشلونة.

واضطر ليونيل ميسي لنزول إلى ما بعد منتصف خط الوسط لشن الهجمات الكتالونية على مرمى ايبار بالدقيقة 12 بعدما حصل على الكرة من الوسط ومررها بشكل جيد لجوردي ألبا لكن الأخير كان متسلل.

وجاءت أول تسديدة في اللقاء بعد مرور 13 دقيقة من راميس بعد رأسية لم يعاني تيرشتيجن في التعامل معها بليونة ويسر.

من هجمة مرتدة قادها ليونيل ميسي سجل الأوروجوياني لويس سواريز هدف الافتتاح بعد تمريرة رائعة من ميسي  بالدقيقة الـ16 عقب موراغة سواريز حارس إيبار  والتسجيل فى المرمى الفارغ.

القائم يحرم اوريانا من معادلة لنتيجة للايبار بعد تسديدة قوية بالدقيقة 19 من زمن اللقاء وسط اداء قوي من قبل الفريقين باستحواذ 50% لكل فريق.

مرت 30 دقيقة من اللقاء دون استفادة فريق إيبار من ضغطه العالي على دفاعات برشلونة بعرضيات سهلة بالنسبة لثلاثي بيكيه وأومتيتي وتيرشيتجن.

ومنع القائم البرغوث ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 38 بعد تمريرة من لويس سواريز وسط استغراب من الأرجنتيني حول كيفية اضاعته هذه الفرصة السهلة.

لينتهي الشوط الأول بعمل رائع من فريق إيبار على مستوى الضغط واستحواذ الكرة الذي وصل لـ55% لكن  فشل في تحويل الاستحواذ للأهداف بعد فرصتين لتسجيل بينما برشلونة اعتمد على الهجمة المرتدة بقيادة ميسي وسواريز.

بدأ فريق إيبار الشوط الثاني بتغيير فني من قبل المدرب خوسيه لويس مينديلبار بالدقيقة 46 بخروج ايفان راميس  من قبل الدفاع ونزول ديفيد لومبان.

وكاد لويس سواريز أن يسجل الهدف الثاني له ولبرشلونة بعد مجهود رائع من ليونيل ميسي لكن فشل في التعامل مع الفرصة بصورة جيدة بالدقيقة 52.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني حتى الدقيقة دون خلق تهديد على مرمى الحارسين ديمتروفيتش او تيرشتيجن عند الوصول لدقيقة 57 التي شهدت إضاعة الياباني إينوي لفرصة معادلة النتيجة عقب تمريرة رائعة من اوريانا.

وجاء أول تغيير من فالفيردي في الدقيقة 63 بخروج القائد انيستا ونزول فيليب كوتينيو كنوع من التنشيط الهجومي لفريق الكتالوني عقب سيطرة إيبار على اللقاء بنسبة استحواذ وصلت لـ55% حتى الدقيقة 65.

وطرد حكم اللقاء هيرنانديز هيرنانديز فابيان اوريان من إيبار لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية نتيجة اعتراضه على قرار الحكم بشكل غير لائق ليكمل أصحاب الأرض اللقاء من الدقيقة 67.

وقررالحكم ايضا طرد المدير الفني لفريق ايبار من الدقيقة 69 لاعتراضه على قرارته التحكيمية.

واستبدل فالفيردي البرازيلي باولينيو أليكس فيدال في الدقيقة 74 ليغير طريقة اللعب 4-3-3  مع لعب فيدال جناح أيمن أمام سيرجي روبيرتو.

بالرغم من خوض إيبار اللقاء بعشرة لاعبين، لكن أصحاب الأرض يستحوذون على الكرة بنسبة  55% عند مرور الدقيقة 75.

انقذ ديمتروفيتش، حارس إيبار فريقه من هدف الثاني بالدقيقة 80 بعد تسديدة ليونيل ميسي، وعاد الحارس ليتألق أمام البديل فيدال بالدقيقة 85.

ونجح جوردي ألبا في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة وقتل المباراة بالدقيقة 89 ليحقق البارسا فوزه الأول بعد تعادلين متتالين قبل الصدام مع تشيلسي الإنجليزي، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.