هجوم عنيف من سما المصري.. "عيب يا فنّان دي فلوس الشعب"!   شاهد.. وائل جسار لـ أحلام:”مش شايفِك”   مقعد عزرائيل في مجلس النواب   الأرجنتين تسقط بثلاثية أمام كرواتيا وتقترب من وداع كأس العالم.. فيديو   الامن يعثر على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال   انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. هل السبب لعبة الحوت الازرق؟!   بث مباشر مشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا   إعطينا فرصة   بث مباشر مشاهدة مباراة الدنمارك واستراليا   سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يرد - فيديو  
التاريخ : 12-03-2018
الوقـت   : 06:59pm 

وكالة التصنيف العالمية Fitch تثبت تصنيفها للبنك الإسلامي الأردني BB- وتعديل التوقعات المستقبلية الى مستقرة

الشعب نيوز -

ثبتت وكالة التصنيف العالمية  Fitch تصنيف البنك الإسلامي الأردني عند 'BB-'  لتصنيفIDR  (Issuer Default Rating ) طويل الأجل  بالعملات الأجنبية مع تعديل على التوقعات المستقبلية من سالبة الى مستقرة و 'B' لتصنيف( IDR ) قصير الأجل بينما حصل البنك على 'bb-' لتصنيف القابلية، كما ثبتت  تصنيف الدعم '4' وأرضية تصنيف الدعم 'B+'  وذلك  تأكيداً لامتلاك البنك قاعدة ودائع صلبه ومتنوعة مع الاحتفاظ بجودة اصول كافية وربحية وسيولة جيدة   ونسب رأس مال قوية .

وجاء في التقرير الصادر عن وكالة Fitch ومقرها لندن ان تثبيت التصنيفات الممنوحة للبنك الإسلامي الأردني  وتعديل التوقعات المستقبلية  الى مستقرة يعكس استقرار البيئة العاملة في الاردن على الرغم من التحديات المحيطة بها من تدفق للاجئين السوريين وركود النمو وارتفاع مسار الديون الحكومية، فالبنك الاسلامي الاردني يعد اكبر بنك اسلامي في الاردن بحصة تبلغ 11% من مجموع القطاع المصرفي الاردني و56% من مجموع اصول القطاع المصرفي الاسلامية و55% من مجموع التمويلات الاسلامية وذلك في نهاية الربع الثالث من عام 2017.

وقال الاستاذ موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني إن استمرارية محافظة مصرفنا على التصنيفات الائتمانية الجيدة الممنوحة من وكالة فتش وغيرها من وكلات التصنيف الائتمانية العالمية تأكيد على  الاهتمام العالمي بأداء مصرفنا ومتابعة  انجازاته التي تؤكد على قدرة البنك في تنفيذ استراتيجيته السليمة ومواجهة مختلف التحديات   ليبقى محافظاً على مكانته المصرفية المميزة.  

 

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.