بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك   أوووبا ع أوروووبا .. احمد حسن الزعبي   كاريكاتير عماد حجاج – عوني مطيع   رئيس قسم البصريات بـ "عمان الاهلية " يلقي محاضرات لإختصاصين بالسودان   نهاية رجل الدخان .. أد مصطفى محمد عيروط   غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم   سحب الحراسات الامنية من امام رؤساء الوزارات السابقين    شفيق عبيدات.. يكتب .. الاردنيون يرضون بالقليل ... ولكن   مسلماني رئيساً للنداء   كتلة "التاجر" تثمن الجهود الملكية في جلب المتهم مطيع  
التاريخ : 13-03-2018
الوقـت   : 04:41am 

احمد حسن الزعبي .. يكتب .. حوار مع دجاجة معتصمة

الشعب نيوز -

مقال الثلاثاء 13-3-2018
النص الأصلي
حوار مع دجاجة معتصمة
بخطوة ذكية نظّم المزارعون قبل أيام اعتصاماً نوعياً احضروا معهم حيواناتهم وبهائمهم أمام مجلس النواب لتعبّر هذه الكائنات عن رفضها للضريبة الجائرة التي أقرتها الحكومة عليها، ولتنتفض ضد عجز وضعف المجلس النيابي الذي أصبح يقوم بعمل “السكرتاريا” للحكومة لا الرقابة عليها والدفاع عن مصالح الناس..تخيّلت مذيعاً يتبع لأحد القنوات الفضائية يتسلّق بكم “ديانا” ويمدّ ميكرفونه تجاه احد الأقفاص..
– المذيع: نتعرّف عليك؟
– الجاجة: أختك الجاجة..
– المذيع: ليش جايين هون؟
– الجاجة: أجينا نوقّف مع أصحابنا المزارعين ونتضامن معهم بلكي حدا سمعنا أو شعر بحالنا..
– المذيع: بفهم من كلامك أخت جاجة انه تضررّتم من رفع الأسعار والضرائب على القطاع الزراعي؟
– الجاجة: قال تصررنا ، التعن أبو سنسفيلنا الأولاني..الشعير يا الله يكفي لخمسة الشهر،عندي صيصان ومصاريف خمّ ..خليها على الله..ومطلوب مني أبيض بيضتين باليوم..طيب أنا قدرتي بيضة والجمعة عطلة منين نبيض بيضتين..إذا إحنا الجاج مساكين الله احتجينا على رفع الأسعار و”قاقينا” تا قلنا كافي.. مش عارف عنكو ؟.
– المذيع: طيب ليش أنت وصاحباتك الجاجات اجيتوا هون..ليش ما حضروا الديوك يدافعوا عنكم؟
– الدجاجة: هو في ظل ديوك يا زلمة هسع بسردك ع وجهك بقفا جناحي..الله وكيلك الله بيطلع حسّه يا بيقصّوه يا بيسجنوه يا بيشتروه..
– المذيع: طيب لو طلبوا يقعدوا معكم صندوق النقد الدولي بتوافقوا تقعدوا معهم؟
– الجاجة: أولاّ ما بنوافق ، ثانياً..مش رايحين يقعدوا معنا..صندوق النقد الدولي بيقعد مع الخرفان بس.
– المذيع: طيب ماذا عن باقي الثروة الحيوانية المعتصمة أمام مجلس النواب؟..
– الدجاجة: نفس المعاناة الله وكيلك، وكفصيلة الدجاج إحنا لسه أشوى من غيرنا..الله يعين الحلال ،الغنم والعنز والبقر..يعني كيس التبن صار يقسموه ع ثلاث وجبات مشان يكفيهم وكلّه قاعد بماعي من الجوع زى ما أنت سامع..
– المذيع: ما رأيك بمجلس النواب؟
– الدجاجة: مجلس شو؟؟ هسّع بنص صباحك !!..لو أنه مجلس عن حق وحقيق كان ما تركنا “خمامنا” وطلعنا ، كان ما جينا نعتصم عشان “شعير عيشنا” ..الحق مش عليهم بس..الحق ع “البولويبيف”.
– المذيع: بتحبّي تتوجهي رسالة للمسؤولين ؟
– الدجاجة: بحبّ أقول لمسؤولين البلد…يلــ…يســ …يفـ…..غطيني يا كرمة العلي.

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.