بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك   أوووبا ع أوروووبا .. احمد حسن الزعبي   كاريكاتير عماد حجاج – عوني مطيع   رئيس قسم البصريات بـ "عمان الاهلية " يلقي محاضرات لإختصاصين بالسودان   نهاية رجل الدخان .. أد مصطفى محمد عيروط   غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم   سحب الحراسات الامنية من امام رؤساء الوزارات السابقين    شفيق عبيدات.. يكتب .. الاردنيون يرضون بالقليل ... ولكن   مسلماني رئيساً للنداء   كتلة "التاجر" تثمن الجهود الملكية في جلب المتهم مطيع  
التاريخ : 13-03-2018
الوقـت   : 10:01am 

بالوثيقة...قرار هام لطلبة "التوجيهي" يمكنهم من رفع معدلاتهم

الشعب نيوز -
قررت وزارة التربية والتعليم ،الثلاثاء، السماح لطلبة الثانوية العامة النظاميين والدراسة الخاصة الجدد إعادة المستوى الذي تقدم به في الدورة الشتوية الماضية ٢٠١٨، من المواد ذات المستويين والتي نجح بها الطالب بعلامة لا تناسب طموحه؛ وذلك لغايات رفع المعدل، حيث تضمن الكتاب الذي أصدرته الوزارة السماح لهم بإعادتها على الدورة الصيفية المقبلة.

كما تضمن الكتاب اعتماد المبحث البديل المقترح من ادارة المناهج لمبحثي الفيزياء الأساسية واللغة الانجليزية (الكتب القديمة) لطلبة الفرع الصناعي، إضافة إلى توضيح آلية التحويل من المسار الجامعي الى مسار كليات المجتمع، وطريقة تحويل العلامة سواء كان لها نفس الوزن أو اختلف، مع الحفاظ على أحقية الطالب بإعادة أي مبحث يرغب التقديم فيه والمقرر من إدارة المناهج.

وكانت الوزارة قد سمحت في قرار سابق السماح للطلبة بإعادة المواد ذات المستوى الواحد لنفس الغاية، ليأتي هذا القرار بتطبيقه أيضا على المواد ذات المستويين، لتسمح للطلبة برفع معدلاتهم لفتح باب أوسع لهم في تحديد التخصص الذي يناسب ميوله ويسعى للالتحاق به في مرحلة التعليم العالي.

 
 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.