مستثمرو "البحيرة" يعتصمون امام "السياحة" للمطالبة بحقوقهم المالية.. صور   الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق - صور   القبض على شخصين ارتكبا 8 قضايا لخطف حقائب سيدات في عمان   الحكومة: البنزين ارتفع عالميا   الزرقاء.. طعن سائق "أوبر" و سرقة سيارته من قبل مجهولين    شركة بيسيل تطلق خدمات المحتوى في جنوب إفريقيا وتونس   أزمة مصرية بسبب البندورة الأردنية   فيديو مروع .. لحظة دهس مركبة مسرعة (3) طالبات مدرسة في الرصيفة   وثيقة إعفاء الشركة المنظمة لحفل المغني " توم جونز " من الضرائب والرسوم تثير استياء الأردنيين   كهرباء الفقراء .. سقطة حكومية جديدة دون أن تدري  
التاريخ : 13-03-2018
الوقـت   : 01:10pm 

الملك يؤكد أهمية توسيع حجم الاستثمارات الإماراتية في الاردن

الشعب نيوز -

 استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في اجتماع تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين، والأوضاع على الساحة الإقليمية.

وأكد جلالة الملك الحرص على توطيد العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين الاْردن ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون بينهما في المجالات كافة.

كما تم التأكيد، خلال اللقاء، الذي تخلله مأدبة غداء، على المستوى العالي من التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين في جهودهما لمعالجة الأزمات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وبما يخدم القضايا العربية ومصالحهما المشتركة.

وعبر جلالة الملك عن تقديره لدولة الإمارات، بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على الدعم المتواصل الذي تقدمه للأردن، لتنفيذ المشاريع التنموية.

وأشار جلالة الملك إلى أهمية توسيع حجم الاستثمارات الإماراتية في المملكة، لافتا إلى الميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني للمستثمرين في العديد من القطاعات الحيوية.

وتطرق اللقاء إلى مجمل التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة وبعض الدول العربية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية والقدس، شدد جلالة الملك على أهمية القمة العربية المقبلة في تنسيق وتوحيد المواقف العربية الداعمة للحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقدر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، الدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك لخدمة القضايا العربية والإسلامية، ومساعيه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدا سموه حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن في شتى الميادين، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد أهمية دور الأردن الاستراتيجي في المنطقة، وحرص دولة الإمارات على الوقوف إلى جانب المملكة لمساعدتها على تجاوز التحديات، والمضي قدما في تنفيذ المشاريع التنموية والاقتصادية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الإماراتي في عمان.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.