مستثمرو "البحيرة" يعتصمون امام "السياحة" للمطالبة بحقوقهم المالية.. صور   الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق - صور   القبض على شخصين ارتكبا 8 قضايا لخطف حقائب سيدات في عمان   الحكومة: البنزين ارتفع عالميا   الزرقاء.. طعن سائق "أوبر" و سرقة سيارته من قبل مجهولين    شركة بيسيل تطلق خدمات المحتوى في جنوب إفريقيا وتونس   أزمة مصرية بسبب البندورة الأردنية   فيديو مروع .. لحظة دهس مركبة مسرعة (3) طالبات مدرسة في الرصيفة   وثيقة إعفاء الشركة المنظمة لحفل المغني " توم جونز " من الضرائب والرسوم تثير استياء الأردنيين   كهرباء الفقراء .. سقطة حكومية جديدة دون أن تدري  
التاريخ : 13-03-2018
الوقـت   : 05:51pm 

مستثمر عراقي يشكو تعقيدات الاستثمار في الاردن (فيديو)

الشعب نيوز -

شكا رجل الاعمال العراقي – رئيس مجلس إدارة شركة الباحة لإنتاج الصودا مفيد القعود زيادة أسعار الطاقة في الأردن بنسبة (15%) في الوقت الذي تعاني فيه الشركات من أوضاع مالية صعبة.

وقال القعود خلال اجتماع لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية اليوم الثلاثاء، ان المسؤولين يتعاملون معه بلا رحمة وقد توجه لشركة (جدكو) لعمل مشروع طاقة متجددة في قطعة الأرض المتوفرة له فأخبره أحد المسؤولين بانه سيقدم ولكنه لن يوافق.

وكشف القعود للجنة الطاقة ان حجم استثماراته في الاردن وصل لقيمة (100) مليون ويشغل بشكل مباشر (220) موظف و(150) بشكل غير مباشر.

وخاطب رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب هيثم الزيادين بالقول 'أنتم لا تعطون المستثمر وتزيدون الضرائب عليه ولا تحمون المستثمر وتريدون تشجيع الاستثمار وانا لو سألني مستثمر سأجيبه بنفس الحديث '.

وانتقد مراجعته لعدة مؤسسات لإنجاز معاملاته فيما يخص الطاقة المتجددة لتوفير فاتورة الطاقة عليه بالرغم من انه مد الخط على حسابه الخاص وانه انجز بعض التجهيزات على حسابه الخاص.

وبين ان استهلاكه من الطاقة بنسبة 100% وانه مشروع الطاقة المتجددة الذي ينوي انشائه سيوفر له ما نسبته 25%.


ومن جهته دعا رئيس مجلس المفوضين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري المستثمرين في القطاع الصناعي لمراجعة الهيئة لبحث شكواهم لإيجاد الحلول لها.

 

  




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.