الدفاع المدني يقتل أفعى سامة في الطفيلة   شاهد.. رجل دين ومحامية يتبادلان صفعات قوية على الهواء   تعرض النائب ابو حسان ونجله لحادث سير   " سفاح العقبة " ...تفاصيل خطرة ومؤلمة لدى دخوله مكتب المحافظ " خالد أبو زيد "   مصطفى ياغي يخرج عن المألوف ويوجه صواريخ عابرة للفساد ... شاهد الفيديو   بالصور والفيديو اسرة كرة القدم تودع شقم وتثني على مبادرة الفيصلي !!   كسر عنقه خلال محاولته الانتحار   شاهد الصور الأولى لفتح تابوت الإسكندرية .. العثور على جندي مضروب بالسهم داخله!   نجمة ذو فويس فرنسا 'دياز' تطلق 'لسانك ماضي'   وزيرة السياحة تفتتح مهرجان جرش 2018  
التاريخ : 16-03-2018
الوقـت   : 09:22pm 

الأردن يحشد المجتمع الدولي لدعم الأونروا

الشعب نيوز -

عمان
يبقى دور الأردني ثابتا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بدعم القضية الفلسطينية بكل ما يتعلق فيها، حيث توالت نجاحات الدبلوماسية الأردنية واخرها خلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي المعني بدعم الوكالة الذي افتتحه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بدعم الأونروا بـ 100 مليون دولار.
الاونروا وقفت امام منعطف حاد وذلك بعد تخفيض التعهدات عنها والذي كبدها عجزا ناهز446 مليون دولار.
أمين عام الأمم المتحدة لم يُخفِ ذلك، وأعلنها امام العالم ان التخفيض سيكون له تأثيرات وخيمة.
الأردن يؤمن بالسلام في المنطقة ويؤمن بحل الدولتين، ولكن بالمقابل يكثف الجهود من اجل دعم القضية الفلسطينية والتي هي على راس أولوياته، فضلا عن دعم منظمات ووكالات الإغاثة المعنية بالشؤون الفلسطينية.
الوزير الصفدي، طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه الازمة المالية الصعبة التي تهدد حق الملايين من اللاجئين الفلسطينيين في العيش الكريم، مؤكدا ان 500 الف طالب فلسطيني تمكنوا من خلال الوكالة من ممارسة حقهم الاساسي في التعليم بالمدارس المدرسي، بالإضافة لحصول ملايين الفلسطينيين على حقهم في المعالجة الطبية اللازمة.
الأردن لن يدخر جهدا بدعم القضية الفلسطينية، اذ ان جلالة الملك يتحدث دائما وفي كل المحافل الدولية على ان القضية الفلسطينية هي القضية الأساس في المنطقة ولن تحل الا بوجود دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وعلى حدود الرابع من حزيران 1967.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.