بيان صادر عن نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية بخصوص شركتي (ثرفتي ودولار)   صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين تُسلم درع المشاركة في منتدى السياسات الصحية لعميدة كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية   عمان الأهلية تطلق حملة "مشوارك حسابه عليها   مدارس الجامعة الأولى تعلن عن رغبتها في استقطاب معلمين ومعلمات   عشيرة البطوش تتنازل عن حقها العشائري في حادث النائب العمامرة   بالفيديو.. ميريام فارس ترقص على صوت "السكاكين"   حليمة بولند توضح حقيقة الفيديو “المخل بالآداب العامة” في السعودية   إصابة شخص بجروح بالغة جراء حادث تدهور بالمفرق   امين عام حزب الوعد يرعى حملة تنظيف ضريح ومقبرة ابو عبيده   ما اعددنا لمواجة عنف الصيف القادم  
التاريخ : 19-03-2018
الوقـت   : 10:16am 

برشلونة يقترب من اللقب ورباعية لرونالدو

الشعب نيوز -

برشلونة- تقدم برشلونة خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عقب انتصاره 2-صفر على ضيفه أتليتيك بيلباو وخسارة ملاحقه المباشر أتليتيكو مدريد 2-1 أمام مستضيفه فياريال ليعزز النادي القطالوني صدارته بفارق 11 نقطة أمس الأحد.

وأحرز كريستيانو رونالدو أربعة أهداف ليقود ريال مدريد لفوز كبير 6-3 على ضيفه جيرونا في استاد سانتياجو برنابيو.

ورفع رونالدو رصيده إلى 22 هدفا في الدوري ليتقدم بهدف واحد على لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي غاب عن مباراة فريقه لكنه يتأخر بثلاثة أهداف عن ليونيل ميسي المتصدر.

وشارك باكو ألكاسير أساسيا بدلا من سواريز وسجل أول أهدافه في ثلاثة أشهر ليضع برشلونة في المقدمة بعد ثماني دقائق من البداية بعد تمريرة من جوردي ألبا.

وسجل ميسي للمباراة السادسة على التوالي في كافة المسابقات ورفع رصيده إلى 25 هدفا في الدوري عندما ضاعف النتيجة بعد نصف ساعة من البداية بتسديدة قوية أرضية من حافة منطقة الجزاء.

ووضع أنطوان جريزمان أتليتيكو في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 20 لكن المهاجم التركي إينيس أونال أدرك التعادل في الدقيقة 82 قبل أن يحرز هدف الفوز بتسديدة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لفيتولو مهاجم أتليتيكو بعدها بقليل.

ويتصدر الفريق القطالوني المسابقة برصيد 75 نقطة قبل تسع جولات على النهاية متقدما بفارق 11 نقطة عن أتليتيكو فيما يملك ريال 60 نقطة في المركز الثالث.

وقفز فياريال إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة متقدما بنقطتين على أشبيلية الذي خسر 2-1 أمام ليجانيس.

وافتقد برشلونة لاعب الوسط المؤثر سيرجيو بوسكيتس للإصابة ومع ذلك ظهر بشكل رائع في الشوط الأول الذي كان يمكن أن ينهيه بنتيجة أكبر حيث سدد لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو مرتين في إطار المرمى ورد القائم محاولة لمواطنه باولينيو.

وتراجع برشلونة، متصدر الدوري بدون خسارة، في الشوط الثاني وسمح لمنافسه في الدخول لأجواء المباراة لكن رغم المحاولات على مرمى أصحاب الأرض إلا أن بيلباو نادرا ما تسبب في متاعب لمارك-أندريه تير شتيجن حارس النادي القطالوني.

وقال إرنستو بالبيردي في مؤتمر صحفي عقب المباراة ”سجلنا هدفين في الشوط الأول وفي الثاني تراجع الأداء دون مبرر.

”كان الشوطان مختلفين جدا وربما تأثر اللاعبون بالأداء في الأول. لم تسنح فرص كثيرة سواء لنا أو للمنافس في الثاني“.

ولم يفز أتليتيكو خارج ملعبه على فياريال منذ أبريل نيسان 2015 وكان محظوظا بالتقدم بركلة جزاء حصل عليها جريزمان بعد تدخل من خاومي كوستا.

* دفاع سيء

وأحاط لاعبو فياريال بالحكم ديفيد فرنانديز بعد احتساب ركلة جزاء وأظهروا غضبهم تجاهه مرة أخرى في الشوط الثاني عندما رفض منح فريقهم ركلة جزاء بعد سقوط كارلوس باكا داخل منطقة الجزاء.

وواصل صاحب الأرض ضغطه لإدراك التعادل وضحى دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو بوجود جريزمان وأشرك القائد جابي بدلا منه قبل عشر دقائق من النهاية في محاولة للدفاع عن تقدمه لكن فريقه خسر في النهاية.

وقال ساؤول نيجيز لاعب وسط أتليتيكو ”لا يوجد شرح لما حدث. لم ندافع جيدا في ركلتين ثابتتين وفي المرة المقبلة يجب أن نكون أكثر تركيزا“.

وأضاف سيميوني ”أشعر أنني السبب في الهزيمة. قام اللاعبون بمجهود كبير ولم أساعدهم بقراراتي“.

* سحر رونالدو

ومنح رونالدو التقدم لريال بعد 11 دقيقة من البداية لكن كريستيان ستواني أدرك التعادل لجيرونا المتألق هذا الموسم والذي يملك 43 نقطة في المركز السابع.

ووضع رونالدو ريال في المقدمة مرة أخرى في بداية الشوط الثاني وصنع الهدف الثالث للوكاس فاسكيز في الدقيقة 59.

وأكمل رونالدو الثلاثية بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس في الدقيقة 64.

وبعد ذلك بثلاث دقائق قلص ستواني الفارق لجيرونا لكن جاريث بيل أعاد الفارق إلى ثلاثة أهداف قبل أربع دقائق من النهاية.

وأضاف خوانبي الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة 88 قبل أن يختتم رونالدو الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة من توني كروس.

وفي وقت سابق تعرض أشبيلية لانتكاسة بعد فوزه على مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا بخسارته 2-1 أمام ليجانيس وهذه هي الهزيمة السادسة في 12 مباراة في الدوري تحت قيادة الايطالي فينشنزو مونتيلا.-(رويترز)




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.