آخ منكِ يا عمّان..! كامل النصيرات   ابطال المونديال !   ثِيَابَ .... لِبَاسٌ ....   سيلفي لمحمد صلاح مع فتاة على البحر تشعل مواقع التواصل   أردني ينام داخل “كابينة صراف بنك”.. لماذا ؟   السفير الفرنسي يفاجئ بائع قهوة على جسر سلحوب   رونالدو يغازل يوفنتوس وجماهيره.. ويكشف سر ضربة بنعطية   استقبال أسطوري للمنتخب الكرواتي في زغرب إثر عودته من مونديال روسيا -(صور وفيديو)   لماذا الدستور؟؟   "تلفزيون المملكة" ... تمخّض الجَبل فولد فأرا!!  
التاريخ : 16-04-2018
الوقـت   : 11:34am 

للمرة الثانية ... كتلة الإصلاح النيابية تقدم طلبا لعقد جلسة مناقشة عامة لاتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني

الشعب نيوز -

سلمت كتلة الإصلاح النيابية أمس الأحد طلبا رسميا للأمانة العامة لمجلس النواب لعقد جلسة مناقشة عامة حول اتفاقية الغاز التي أبرمت مع العدو الصهيوني ، وجاء في طلب كتلة الإصلاح ان مجلس النواب اعلن أنه ترجم الإتفاقية منذ ستة أشهر ، الأمر الذي ينفي كل ما يبرر تأخر عرضها على المجلس .
يشار إلى أن الإتفاقية أثارت جدلا تحت قبة مجلس النواب بين عدد من النواب والحكومة التي اعترضت على لسان رئيس الوزراء على أحقية مجلس النواب بالنظر فيها، وأمام إصرار نيابي على طرح الاتفاقية للنقاش في مجلس النواب تراجعت الحكومة عن موقفها وزودت المجلس بنسخة منها .
وكان اللافت بالأمر هو بقاء اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني في أدراج لجنة الطاقة النيابية دون نقاش أو إدراج لها على جدول اجتماعات اللجنة لمدة طويلة بعد استلامها من الحكومة ، كما صرحت الحملة الوطنية لرفض الاتفاقية ( غاز العدو احتلال ) في عدة لقاءات ومؤتمرات صحفية وإعلامية أن لجنة الطاقة النيابية لم ترد على طلبها الاجتماع بها رغم توجيه الدعوة لها والاتصال بها عدة مرات ، مما أثار علامات التساؤل والاستفهام عن أسباب ذلك
ومما يجدر ذكره أن وزارة الطاقة قامت بالإعلان عن نيتها استملاك أراض في محافظة إربد لمرور خط الغاز المستورد من العدو الصهيوني ، ومن المتوقع ان تعلن عن نيتها استملاك أراض جديدة في محافظات أخرى لنفس الغاية .
وكانت كتلة الإصلاح قد تقدمت خلال الدورة العادية الأولى بطلب مماثل غير أن مجلس النواب أرجأ ذلك بانتظار ترجمة الاتفاقية ، وتقدمت العام الماضي بمذكرة لعقد دورة استثنائية لمجلس النواب يضم جدول اعمالها موضوع اتفاقية الغاز غير أنها لم تحظى بتأييد العدد المطلوب نيابيا لعقد الدورة .

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.