شاهد ماذا فعل بند "فرق المحروقات" بهذا المواطن الكركي؟   "القدوة": يجب إعادة صياغة السلطة وترحيل الكثير من المسؤوليات لمنظمة التحرير   الملتقى الثالث عشر للرجال ... تعزيز التنمية الفردية   أين العدالة .. وكيف .. ولماذا … في قبولات الطب ؟   القبض على والد هدد بشنق طفليه وقام بتصويرهما   الحكومة تسمح لشركة طيران تركية بتسيير رحلات "الجروبات السياحية" بسبب عدم التزام الشركات الوطنية بالمواعيد    النائب منصور مراد يوجه سؤالا نيابيا لرئيس الوزراء حول مهرجان " قلق"    مشاجرة عنيفة بين طلبة مدارس وتحطيم مركبات ومحلات تجارية في وادي السير - صور   أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان للمرة الرابعة   جامعة البترا تكرم عمدائها السابقين  
التاريخ : 16-04-2018
الوقـت   : 02:33pm 

الاردن يوقف "الخيون" لتسليمه الى بغداد

الشعب نيوز -

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الاثنين، عن قيام السلطات الأردنية بإلقاء القبض على المُدان ضياء حبيب فارس الخيون المدير العامِّ الأسبق لمصرف الرافدين، استكمالا لجهود الهيئة في متابعة ملفات الاسترداد.

وقالت الهيئة في بيان، إنها “أرسلت إلى السطات القضائيَّة الأردنيَّة أربعة ملفات استردادٍ خاصَّةٍ بالمُدان الخيون وأنَّه مطلوبٌ للقضاء العراقيِّ بمقتضى أحكام المواد (340، 331، 341) من قانون العقوبات العراقيِّ، وقد صدرت بحقِّه ثلاثة قراراتٍ عن محكمتي الجنح والجنايات بلغ مجموعها 12 سنةً”.

وأضاف البيان، أن “جهود هيئة النزاهة قد تكلَّلت في العام الجاري باسترداد عددٍ من المُدانين المطلوبين للقضاء العراقيِّ ممَّن سبق لهم أن تسنَّموا مناصب عليا في البلد بعد 2003 ، كان منهم وزير التجارة الأسبق فلاح السوداني والأمين العامّ الأسبق لوزارة الدفاع (زياد طارق القطان)”.

ويذكر ان السلطات الأردنية سلمت السلطات العراقية أمس الاحد زياد القطان عبر الانتربول الدولي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.