الملك ينعم على "مؤسسة شومان" بوسام "التميز"   “زعامة” عادل امام وتداعياتها: تقديم ظاهرة ثقافية في مسلسل “عوالم خفية”   هجوم حاد من طلاب جامعة هيوستن على سفيرة واشنطن بالأمم المُتحدّة: يداك مُلطختان بدّم الشعب الأعزل وفلسطين حرّة (فيديو)   مناخٌ “غير مسبوق” وتَطوُّرات حَرِجة في الأردن عشيّة تحويل قانون الضريبة الجديد للبرلمان: كِبار “القِطاع الخاص” والأسواق بدأوا يُخاطِبون “الملك”.. والنِّقابات تُعلِن الإضراب.. والبرلمان وجهًا لوَجه أمام الجميع   من الورقي إلى الفيسبوك .. الإعلام المضاد للحكومات .. د.مهند مبيضين   عمان: وفاتان وإصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم - فيديو   احتجاجات وحرق اطارات في منطقة المهاجرين   راموس عدو العرب .. صلاح مشاركته في كا س العالم مستحيلة ... وطبيب المنتخب المصري ينفي ... ( صور )   مصر تحجب موقع "يوتيوب"    نهائي ابطال اوروبا .. ريال مدريد 3 - ليفربول 1 .. بث مباشر  
التاريخ : 25-04-2018
الوقـت   : 08:52am 

مواجهة أردنية بنكهة آسيوية

الشعب نيوز -

اكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي المنطقة الغربية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتأهل أندية الجزيرة الأردني، والعهد اللبناني، والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى الفيصلي الأردني، الذي سبق وان حجز بطاقته الاثنين.

وسيتواجه في نصف نهائي منطقة غرب اسيا الجزيرة (متصدر المجموعة أ) مع الفيصلي (متصدر المجموعة ج) ، بينما سيواجه العهد (متصدر المجموعة ب) القوة الجوية (افضل ثاني في غرب اسيا).

وستكون مباريات المرحلة القادمة من مباراتين ذهاب واياب ، حيث سيلعب ممثلي الكرة الأردنية الجزيرة والفيصلي يومي 7 و14 أيار المقبل ، اما القوة الجوية والعهد فسيلعبان في 8 و15 من ذات الشهر.

وستحدد المواجهتان الفريقين المتأهلين لنهائي غرب آسيا، وسيواجه الفائز من هذه المنطقة بطل المناطق الآسيوية الأربعة الاخرى لتحديد البطل والظفر بجائزة البطولة المقدرة بـ 1.5 مليون دولار.

وكان الاتحاد الاسيوي قسم القارة الى 5 مناطق هي آسيا الوسطى، جنوب آسيا، منطقة الآسيان، شرق آسيا وغرب آسيا، مع إعطاء الأفضلية لغرب اسيا بكون البطل منها طرفًا مباشرًا في النهائي وذلك بالنظر لتميز فرق هذه المنطقة تاريخيًا، فيما يتنافس أبطال المناطق الأخرى ضمن ملحق إقليمي.

وفاز فريق القوة الجوية العراقي بلقب البطولة في آخر نسختين، بينما يُعد "الكويت" الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 3 ألقاب.

وسبق للأندية الأردنية ان توجت بالبطولة عبر شباب الأردني 2007 على حساب الفيصلي ، اما الفيصلي فظفر باللقب مرتين في 2005 و2006.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.