مالك حداد : نستذكر شهداؤنا الابرار , لهم المجد والخلود , كل عام وانتم بخير   سلام لـ القدس عروس العروبة سلام لـ الأقصى الأسير   حارس كييفو يشكر "الأسطورة" رونالدو .. بعد أن كسر أنفه   الحباشنة: مصنع الدخان قضية أخرى تذهب "عند عمك حبطرش"   شاهد بالصور...اصابة شخصين بانهيار جزئي لأحد الشوارع في خلدا   بالتفاصيل...الطويسي يقدم شكوى بحق طالب توظيف أساء إليه   شاهد بالصور..تدهور سيارة " اطفاء " على الطريق الصحراوي   شاهد بالصور...زفاف وزيرة الخارجية النمساوية ابنة طيار الراحل الحسين بن طلال   نضال الفراعنة يكتب : في "المواجهة" مع الملك.. "التعلّم والمعرفة واليقين"   برعاية د. ماهر الحوراني ... مركز "عباد الرحمن "بجبل النزهة يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبته "حفظة القران الكريم"  
التاريخ : 25-04-2018
الوقـت   : 08:52am 

مواجهة أردنية بنكهة آسيوية

الشعب نيوز -

اكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي المنطقة الغربية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتأهل أندية الجزيرة الأردني، والعهد اللبناني، والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى الفيصلي الأردني، الذي سبق وان حجز بطاقته الاثنين.

وسيتواجه في نصف نهائي منطقة غرب اسيا الجزيرة (متصدر المجموعة أ) مع الفيصلي (متصدر المجموعة ج) ، بينما سيواجه العهد (متصدر المجموعة ب) القوة الجوية (افضل ثاني في غرب اسيا).

وستكون مباريات المرحلة القادمة من مباراتين ذهاب واياب ، حيث سيلعب ممثلي الكرة الأردنية الجزيرة والفيصلي يومي 7 و14 أيار المقبل ، اما القوة الجوية والعهد فسيلعبان في 8 و15 من ذات الشهر.

وستحدد المواجهتان الفريقين المتأهلين لنهائي غرب آسيا، وسيواجه الفائز من هذه المنطقة بطل المناطق الآسيوية الأربعة الاخرى لتحديد البطل والظفر بجائزة البطولة المقدرة بـ 1.5 مليون دولار.

وكان الاتحاد الاسيوي قسم القارة الى 5 مناطق هي آسيا الوسطى، جنوب آسيا، منطقة الآسيان، شرق آسيا وغرب آسيا، مع إعطاء الأفضلية لغرب اسيا بكون البطل منها طرفًا مباشرًا في النهائي وذلك بالنظر لتميز فرق هذه المنطقة تاريخيًا، فيما يتنافس أبطال المناطق الأخرى ضمن ملحق إقليمي.

وفاز فريق القوة الجوية العراقي بلقب البطولة في آخر نسختين، بينما يُعد "الكويت" الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 3 ألقاب.

وسبق للأندية الأردنية ان توجت بالبطولة عبر شباب الأردني 2007 على حساب الفيصلي ، اما الفيصلي فظفر باللقب مرتين في 2005 و2006.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.