الملك ينعم على "مؤسسة شومان" بوسام "التميز"   “زعامة” عادل امام وتداعياتها: تقديم ظاهرة ثقافية في مسلسل “عوالم خفية”   هجوم حاد من طلاب جامعة هيوستن على سفيرة واشنطن بالأمم المُتحدّة: يداك مُلطختان بدّم الشعب الأعزل وفلسطين حرّة (فيديو)   مناخٌ “غير مسبوق” وتَطوُّرات حَرِجة في الأردن عشيّة تحويل قانون الضريبة الجديد للبرلمان: كِبار “القِطاع الخاص” والأسواق بدأوا يُخاطِبون “الملك”.. والنِّقابات تُعلِن الإضراب.. والبرلمان وجهًا لوَجه أمام الجميع   من الورقي إلى الفيسبوك .. الإعلام المضاد للحكومات .. د.مهند مبيضين   عمان: وفاتان وإصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم - فيديو   احتجاجات وحرق اطارات في منطقة المهاجرين   راموس عدو العرب .. صلاح مشاركته في كا س العالم مستحيلة ... وطبيب المنتخب المصري ينفي ... ( صور )   مصر تحجب موقع "يوتيوب"    نهائي ابطال اوروبا .. ريال مدريد 3 - ليفربول 1 .. بث مباشر  
التاريخ : 06-05-2018
الوقـت   : 08:23am 

بالفيديو ...الكشف عن سر وضوء رجلين من جنسية آسيوية بلا ماء في مكة المكرمة

الشعب نيوز -
أوضحت قناة صفا الفضائية أن الشخصين اللذين ظهرا في مقطع فيديو متداول وهما يتوضآن بلا ماء في مكة المكرمة، يتبعان لطائفة هندية صوفية تسمى "البريلوية”.

وأبانت القناة على حسابها بموقع "تويتر” أن أتباع هذه الطائفة يرون أن مكة طاهرة وهواءها طاهر ويقوم مقام الماء.ونشرت القناة مقطع فيديو لحلقة من برنامجها "فرق ومذاهب” مع الدكتور علي الزهراني أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الملك سعود، تحدث خلالها عن هذه الفرقة.

وقال الدكتور الزهراني إن "البريلوية” طائفة صوفية تأسست بالهند أيام الاستعمار البريطاني ويدّعي أتباعها الانتساب لمذهب الإمام أبي حنيفة في المسائل الفقهية، وهناك رسالة ماجستير عنها بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وأبان أن مؤسس الطائفة ولد في الهند وسمى نفسه عبد المصطفى، وهذا من دلائل الشركية في دعوته، مضيفاً أنه ذكر عن مؤسس الطائفة أنه كان غائب الذهن، وسيئ الذاكرة، وحاد اللسان، وهو ما دفع الكثير من أتباعه للانفضاض من حوله.

وكان أحد زوار المسجد الحرام رصد عبر مقطع فيديو رجلين وهما يقفان بالقرب من أحد الحواجز ويتوضآن من الهواء بدون ماء لأداء إحدى الصلوات المقامة في الحرم المكي.
 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.