ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة .. صور   شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش   حقيقة تقاضي مريم حسين 50 الف دولار مقابل 5 ايام في الأردن   بين " ماسح " الاحذيه " وخريج " هارفرد" كتب جهاد ابو بيدر   بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية   اغنيه جديده..اداء الفنان عمر الرزاز وكورس الحكومه   والد الزميل السوالقة في ذمة الله   بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك   مايا دياب تصرخ وترتجف من البرد (فيديو)   مواطن يفقد 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف الرملية في الرويشد  
التاريخ : 14-05-2018
الوقـت   : 08:24am 

قموه يدعو النواب لردّ تعديلات قانون الضريبة: انهاك للمواطن والشركات

الشعب نيوز -

دعا النائب جمال قموه مجلس النواب للوقف في وجه الحكومة وعدم تمرير مشروع قانون ضريبة الدخل وردّه إلى الحكومة كاملا من أجل اجراء تعديلات عليه قبل عرضه على المجلس.

وأضاف قموه إن توسيع شرائح المكلفين بهذا الشكل الذي اقترحته الحكومة، إلى جانب الضرائب الكثيرة التي يدفعها المواطن الأردني، سينعكس بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني نتيجة اضعاف قدرة المواطن الشرائية.

وقال قموه إن هناك مثالب كثيرة للقانون؛ منها رفع نسبة الضريبة على الشركات المتوسطة والصغيرة من 22% إلى 40% ، ما يعني اغلاق تلك المؤسسات وزيادة نسبة البطالة، اضافة إلى خروج العديد من المؤسسات الفردية التي شجعت الحكومة في وقت سابق اقامتها بهدف تحريك عجلة الاقتصاد.

وأشار إلى أن النواب مع تغليظ العقوبات على التهرب الضريبي، مشيرا إلى وجود شرائح كبيرة تتهرب ضريبيا ويجب اخضاعها للقانون حتى تساهم بواجبها الوطني تجاه الدولة التي تقدم لهم الخدمات على ان تكون تلك العقوبات معقولة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.