مالك حداد : نستذكر شهداؤنا الابرار , لهم المجد والخلود , كل عام وانتم بخير   سلام لـ القدس عروس العروبة سلام لـ الأقصى الأسير   حارس كييفو يشكر "الأسطورة" رونالدو .. بعد أن كسر أنفه   الحباشنة: مصنع الدخان قضية أخرى تذهب "عند عمك حبطرش"   شاهد بالصور...اصابة شخصين بانهيار جزئي لأحد الشوارع في خلدا   بالتفاصيل...الطويسي يقدم شكوى بحق طالب توظيف أساء إليه   شاهد بالصور..تدهور سيارة " اطفاء " على الطريق الصحراوي   شاهد بالصور...زفاف وزيرة الخارجية النمساوية ابنة طيار الراحل الحسين بن طلال   نضال الفراعنة يكتب : في "المواجهة" مع الملك.. "التعلّم والمعرفة واليقين"   برعاية د. ماهر الحوراني ... مركز "عباد الرحمن "بجبل النزهة يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبته "حفظة القران الكريم"  
التاريخ : 14-05-2018
الوقـت   : 08:24am 

قموه يدعو النواب لردّ تعديلات قانون الضريبة: انهاك للمواطن والشركات

الشعب نيوز -

دعا النائب جمال قموه مجلس النواب للوقف في وجه الحكومة وعدم تمرير مشروع قانون ضريبة الدخل وردّه إلى الحكومة كاملا من أجل اجراء تعديلات عليه قبل عرضه على المجلس.

وأضاف قموه إن توسيع شرائح المكلفين بهذا الشكل الذي اقترحته الحكومة، إلى جانب الضرائب الكثيرة التي يدفعها المواطن الأردني، سينعكس بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني نتيجة اضعاف قدرة المواطن الشرائية.

وقال قموه إن هناك مثالب كثيرة للقانون؛ منها رفع نسبة الضريبة على الشركات المتوسطة والصغيرة من 22% إلى 40% ، ما يعني اغلاق تلك المؤسسات وزيادة نسبة البطالة، اضافة إلى خروج العديد من المؤسسات الفردية التي شجعت الحكومة في وقت سابق اقامتها بهدف تحريك عجلة الاقتصاد.

وأشار إلى أن النواب مع تغليظ العقوبات على التهرب الضريبي، مشيرا إلى وجود شرائح كبيرة تتهرب ضريبيا ويجب اخضاعها للقانون حتى تساهم بواجبها الوطني تجاه الدولة التي تقدم لهم الخدمات على ان تكون تلك العقوبات معقولة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.