الملك ينعم على "مؤسسة شومان" بوسام "التميز"   “زعامة” عادل امام وتداعياتها: تقديم ظاهرة ثقافية في مسلسل “عوالم خفية”   هجوم حاد من طلاب جامعة هيوستن على سفيرة واشنطن بالأمم المُتحدّة: يداك مُلطختان بدّم الشعب الأعزل وفلسطين حرّة (فيديو)   مناخٌ “غير مسبوق” وتَطوُّرات حَرِجة في الأردن عشيّة تحويل قانون الضريبة الجديد للبرلمان: كِبار “القِطاع الخاص” والأسواق بدأوا يُخاطِبون “الملك”.. والنِّقابات تُعلِن الإضراب.. والبرلمان وجهًا لوَجه أمام الجميع   من الورقي إلى الفيسبوك .. الإعلام المضاد للحكومات .. د.مهند مبيضين   عمان: وفاتان وإصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم - فيديو   احتجاجات وحرق اطارات في منطقة المهاجرين   راموس عدو العرب .. صلاح مشاركته في كا س العالم مستحيلة ... وطبيب المنتخب المصري ينفي ... ( صور )   مصر تحجب موقع "يوتيوب"    نهائي ابطال اوروبا .. ريال مدريد 3 - ليفربول 1 .. بث مباشر  
التاريخ : 14-05-2018
الوقـت   : 08:24am 

قموه يدعو النواب لردّ تعديلات قانون الضريبة: انهاك للمواطن والشركات

الشعب نيوز -

دعا النائب جمال قموه مجلس النواب للوقف في وجه الحكومة وعدم تمرير مشروع قانون ضريبة الدخل وردّه إلى الحكومة كاملا من أجل اجراء تعديلات عليه قبل عرضه على المجلس.

وأضاف قموه إن توسيع شرائح المكلفين بهذا الشكل الذي اقترحته الحكومة، إلى جانب الضرائب الكثيرة التي يدفعها المواطن الأردني، سينعكس بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني نتيجة اضعاف قدرة المواطن الشرائية.

وقال قموه إن هناك مثالب كثيرة للقانون؛ منها رفع نسبة الضريبة على الشركات المتوسطة والصغيرة من 22% إلى 40% ، ما يعني اغلاق تلك المؤسسات وزيادة نسبة البطالة، اضافة إلى خروج العديد من المؤسسات الفردية التي شجعت الحكومة في وقت سابق اقامتها بهدف تحريك عجلة الاقتصاد.

وأشار إلى أن النواب مع تغليظ العقوبات على التهرب الضريبي، مشيرا إلى وجود شرائح كبيرة تتهرب ضريبيا ويجب اخضاعها للقانون حتى تساهم بواجبها الوطني تجاه الدولة التي تقدم لهم الخدمات على ان تكون تلك العقوبات معقولة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.