مالك حداد : نستذكر شهداؤنا الابرار , لهم المجد والخلود , كل عام وانتم بخير   سلام لـ القدس عروس العروبة سلام لـ الأقصى الأسير   حارس كييفو يشكر "الأسطورة" رونالدو .. بعد أن كسر أنفه   الحباشنة: مصنع الدخان قضية أخرى تذهب "عند عمك حبطرش"   شاهد بالصور...اصابة شخصين بانهيار جزئي لأحد الشوارع في خلدا   بالتفاصيل...الطويسي يقدم شكوى بحق طالب توظيف أساء إليه   شاهد بالصور..تدهور سيارة " اطفاء " على الطريق الصحراوي   شاهد بالصور...زفاف وزيرة الخارجية النمساوية ابنة طيار الراحل الحسين بن طلال   نضال الفراعنة يكتب : في "المواجهة" مع الملك.. "التعلّم والمعرفة واليقين"   برعاية د. ماهر الحوراني ... مركز "عباد الرحمن "بجبل النزهة يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبته "حفظة القران الكريم"  
التاريخ : 15-05-2018
الوقـت   : 08:09am 

الفايز يستغرب صمت المجتمع الدولى حول الجرائم الاسرائيلية

الشعب نيوز -

اعرب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، عن استهجانه واستغرابة ، حول صمت المجتمع الدولي ومؤسساته الحرة ،ازاء ما ترتكبه اسرائيل ، من اعتداءات سافرة ، بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل ، والتي كان اخرها اليوم ، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ، بحق شعبنا المرابط على ارضة ، وذهب ضحيتها عشرات الشهداء الفلسطينيين ، ووقوع الاف من الجرحى والمصابين .

وتساءل الفايز في بيانا صحفيا اصدره مساء اليوم ، عن دور الدول الكبرى ، وخاصة الدول الراعية لعملية السلام ، في وقف هذه الجرائم البشعة ، التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ، والذي خرج اليوم في مسيرات سلمية ، تاكيدا لحقه الدائم والابدي في فلسطين ، وتمسكا بهويته الوطنية ، فتعرض لاعتداءات وحشية ، امام مراى العالم وصمته.

وعبر الفايز عن ادانته الشديدة لهذه الاعتداءات ، وقال ان مرتكبيها يجب ان لا يفلت مرتكبوها، من العقاب الرادع، وفق ما تنص عليه المواثيق، وقرارات الشرعية الدولية، ودعا الجامعة العربية الى التقدم الفوري بشكوى عاجلة الى مجلس الامن، تطالبه بتحمل مسؤولياته الاخلاقية والقانونية في وقف ما ترتكبه اسرائيل من جرائم ، وفتح تحقيق حولها.

وقال الفايز في تصريحاته ، بانه بات لازما على المجتمع الدولي ان يدرك ، بأن اسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، هي المسؤولة عما جرى من اعتداءات، وان اسرائيل، وفي ظل صمت المجتمع الدولي، عن عنصريتها، وممارساتها ، بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، ستقود المنطقة، الى حرب جديدة، تكون نتائجها كارثية على الجميع .

ودعا الفايز الاردنيين جميعا ، للوقف الى جانب جلالة الملك عبدالله الثاني، ودعم كافة الجهود، التي يبذلها جلالته، من اجل نصرة القضية الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني، من اقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس ،مبينا ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالهي الثاني يؤكد باستمرار ، بأن القضية الفلسطينية، ستبقى لنا ، هي القضية المركزية، وانه بدون حلها، حلا عادلا وشاملا، لن تنعم المنطقة، بالامن والاستقرار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.