مقتل مسؤول أمني سابق بعيارات نارية أمام منزله في مأدبا   بعدما منع والدته من الرقص.. راغب علامة يعلّق على تصرفات ابنه خالد: "مصدوم"   الأردني الكويتي ينظم حملة للتبرع بالدم...شاهد الصور   تعليق إضراب مهندسي التربية حتى كانون الأول القادم   محاضرة في كلية الحقوق بجامعة عمان الاهلية بعنوان" حقوق السكان الأصليين في القانون الدولي- دراسة لحالة بدو بئر السبع "   جامعة عمان الاهلية : قرار جلالة الملك حول الباقورة والغمر محط فخر واعتزاز   العقبة: مواطن ستيني يقتل ابنه الثلاثيني بالرصاص   رحيل أول طيار أردني اسقط مقاتلة إسرائيلية   أردوغان : أناشد الملك سلمان محاكمة المتورطين في مقتل خاشقجي   نجاح الفوسفات في تخطي الأزمات بهمة إدارتها وابنائها  
التاريخ : 15-05-2018
الوقـت   : 11:42am 

عطية: "مشايخ الحكام" أفتوا ضد سوريا والعراق وقطر ونسوا القدس

الشعب نيوز -

طالب البرلماني الأردني خليل عطية، مشايخ الإفتاء الذين وصفهم بـ'مشايخ الحكام'، وقاموا بإصدار الفتاوى باستباحة الأراضي العربية، سوريا والعراق، ومقاطعة قطر، أن يصدروا أيضا الفتاوى اللازمة بحق مدينة القدس.

وطالب خليل عطية، من أسماهم 'مشايخ الإفتاء ومشايخ الحكام'، بأن يأخذوا موقعهم الآن 'ويصدروا الفتاوى اللازمة بحق القدس'، وتوجه بالسؤال 'المشايخ الذين كانوا يفتون للسلاطين والحكام بضرورة استباحة الأراضي العربية وحصار بعضها، الآن أين أنتم من القدس من قبلة المسلمين أين أنتم من القتل الذي يحصل لأبنائنا في فلسطين'.

وأضاف مخاطبا إياهم:'كفاكم استهتارا وخضوعاً ونفاقاً وميلا لدى الصهاينة واليهود' بعد أن أكد 'ضرورة أن يقوموا بواجبهم الديني'، مبيناً أنه يقصد المشايخ الذين أفتوا باستباحة كل من 'سوريا والعراق وحصار قطر'.

كما طالب عطية حكومة بلاده 'بإغلاق السفارة الإسرائيلية في الأردن بالشمع الأحمر وطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير الأردني في إسرائيل وإنهاء كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل وأن تتخذ الأمة العربية إجراء بمقاطعة البضائع الأمريكية' وذلك حتى تعلم الولايات المتحدة أن 'مصالحها معرضة للخطر نظراً لهذه الخطوة الخطيرة التي تمس كل مسيحي ومسلم عربي'.

وافتتحت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، سفارتها في إسرائيل بمدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة أشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 55 شخصا، وإصابة أكثر من 2700، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية. 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.