خطأ تحكيمي ساذج يعكر صفو نهائي كأس الكؤوس   الفيديو الأول لحلا شيحة بعد خلعها الحجاب.. شاهدوا!   خارج المألوف وبثياب البحر… شاهد الصور الاولى من زفاف منة حسين فهمي   عرض "خرافي" من ريال مدريد لضم البرازيلي نيمار!   المواطنة الوطنية وشعور المسئول بهما   شكر لرئيس مجلس ادارة البوتاس   نقابة الأطباء تعلق العمل بلائحة الأسعار 2018   نحو خطة جديدة لمواجهة التطرف والارهاب   المومني رئيسا لمجلس إدارة الغد والطراونة للتحرير   البدور: لائحة أجور الأطباء الجديدة لم تعرض على "الصحة النيابية"  
التاريخ : 15-05-2018
الوقـت   : 03:30pm 

مدير الامن العام يرعى احتفال " عمان العربية " بالاستقلال ويوم الجاليات

الشعب نيوز -

عمان – احتفلت جامعة عمان العربية اليوم الثلاثاء بعيد الاستقلال ويوم الجاليات، داعين لالتفاف حول الثوابت الوطينة واعلاء قيم المواطنة والانتماء.

ونظمت الجامعة احتفالا رعاه مندوب مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود، بحضور رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور غسان كنعان واعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ويصادف الاحتفال بعيد الاستقلال في الخامس والعشرين من كل عام.

وقال مندوب مدير الامن العام، في كلمته، العقيد الدكتور علي الزعبي مدير شرطة جنوب عمان، إن "الاستقلال يمثل محطة وطنية مهمة في تاريخ الاردن لا بد فيها من تعظيم الانجازات وتكريس نهج المواطنة كما يؤكد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في جميع المحافل".

وبين ان عبر الاستقلال عديدة لكن من اهمها الان، ضرورة العمل على مشاركة الجميع في عملية البناء الوطني، وحماية المنجزات، التي تاتي في مقدمتها الامن والامان الذي يتميز به الاردن في ظل أقليم ملتهب تعصف به الازمات والحروب من كل حدب وصوب، مشددا على ان الاردن كان ومازال يؤمن بأن البوصلة التي تحيد عن القدس ليست وطنية خالصة لذلك بذل ويبذل الاردن بقيادته الحكيمه، الوصية على المقدسات في القدس،  الغالي والنفيس في سبيل صون المقدسات وتمكين الفلسطنيين من مقاومة المخططات التهويدية.

من جهته قال رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور غسان كنعان إن الاردن حقق في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين انجازات وتجاوز تحديات صعبة خاصة وأننا نعيش في دائرة ملتهبة، ورغم ذلك فقد شكل الاردن بفضل حكمة قيادته
، جسرا للأشقاء وسندا لهم، وبركانا بوجه الاعداء والطامعين الذين يريدون النيل من أمن وسلامة هذه الديار".

واضاف ان الاردنيين رموز العزة والكبرياء والمسؤولية الوطنية التي تضمن وتصون المسار الوطني وتعزز مكتسبات الوطن، مبينا أن الهاشميين دأبوا جيلا بعد جيل في تبني أمال الأمة وحق شعوبها في الحياة الكريمة، لذلك لطالما كان الاردن ملاذا أمنا لأحرار العرب.

شهد الاحتفال إلقاء قصائد شعرية تغنت بالاستقلال والوطن والقائد، وأخرى دعت لحماية الاقصى والمقدسات في القدس الشريف، كما قدمت موسيقات الامن العام وعروض و وصلات موسيقية لمقطوعات أردنية تراثية.

وعقب ذلك افتتح مندوب مدير الامن العام معرضا للجاليات ،شارك فيه طلبة (20) دوله عرضوا فيه مشغولات بلدانهم التراثية، ومأكولاتهم الشعبية، كمارفعوا أعلام بلدانهم، وعرضوا صورا لأبرز المواقع التراثية والتاريخية والسياحية.

 

 

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.