الملك ينعم على "مؤسسة شومان" بوسام "التميز"   “زعامة” عادل امام وتداعياتها: تقديم ظاهرة ثقافية في مسلسل “عوالم خفية”   هجوم حاد من طلاب جامعة هيوستن على سفيرة واشنطن بالأمم المُتحدّة: يداك مُلطختان بدّم الشعب الأعزل وفلسطين حرّة (فيديو)   مناخٌ “غير مسبوق” وتَطوُّرات حَرِجة في الأردن عشيّة تحويل قانون الضريبة الجديد للبرلمان: كِبار “القِطاع الخاص” والأسواق بدأوا يُخاطِبون “الملك”.. والنِّقابات تُعلِن الإضراب.. والبرلمان وجهًا لوَجه أمام الجميع   من الورقي إلى الفيسبوك .. الإعلام المضاد للحكومات .. د.مهند مبيضين   عمان: وفاتان وإصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم - فيديو   احتجاجات وحرق اطارات في منطقة المهاجرين   راموس عدو العرب .. صلاح مشاركته في كا س العالم مستحيلة ... وطبيب المنتخب المصري ينفي ... ( صور )   مصر تحجب موقع "يوتيوب"    نهائي ابطال اوروبا .. ريال مدريد 3 - ليفربول 1 .. بث مباشر  
التاريخ : 16-05-2018
الوقـت   : 09:31am 

الطويسي: قانون الضريبة الجديد يخصص 1% مـن أربــاح الشركــات للبحث العلمي

الشعب نيوز -

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي عن ترخيص 3 جامعات طبية و7 كليات تقنية من القطاع الخاص، بعد أن حققت شروط التراخيص المطلوبة والتي حددها مجلس التعليم العالي، وبما يخدم الاقتصاد الوطني، من حيث جلب العملة الصعبة، وتحسين جودة خريجي الطب في الأردن.

وقال الطويسي إن إنشاء الجامعات والكليات المذكورة سيوفر لقطاع الانشاءات في المملكة ما يقارب (150) مليون دينار خلال عامي 2018 و 2019، كما ستوفر 3000 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من الانشاء، مشيرا الى ان نحو (13) الف طالب اردني يدرسون الآن تخصص الطب خارج البلاد في حين أن الانطلاق في تفعيل عمل هذه الجامعات والكليات سيوفر جزءا كبيرا من فرص التعليم الطبي داخل الاردن وبالتالي سيوفر ذلك على الاقتصاد الوطني عملة صعبة تذهب للخارج لغايات الدراسة، كما سينعكس ذلك على أفراد المجتمع بتوفير الكثير من تكاليف الدراسة.

وحول مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد لفت الطويسي الى أن القانون في المشروع الجديد نص على تحصيل نسبة 1% من صافي أرباح الشركات المساهمة لصالح البحث العلمي والابتكار في المملكة، مما سيوفر مبلغا يقارب (15) مليون دينار سنويا لدعم مشاريع البحث والابتكار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.