خطأ تحكيمي ساذج يعكر صفو نهائي كأس الكؤوس   الفيديو الأول لحلا شيحة بعد خلعها الحجاب.. شاهدوا!   خارج المألوف وبثياب البحر… شاهد الصور الاولى من زفاف منة حسين فهمي   عرض "خرافي" من ريال مدريد لضم البرازيلي نيمار!   المواطنة الوطنية وشعور المسئول بهما   شكر لرئيس مجلس ادارة البوتاس   نقابة الأطباء تعلق العمل بلائحة الأسعار 2018   نحو خطة جديدة لمواجهة التطرف والارهاب   المومني رئيسا لمجلس إدارة الغد والطراونة للتحرير   البدور: لائحة أجور الأطباء الجديدة لم تعرض على "الصحة النيابية"  
التاريخ : 24-05-2018
الوقـت   : 07:52am 

" عمان العربية" ريادة تمتد للبحث العلمي الذي يخدم المجتمع

الشعب نيوز -

الریادة والتمیز .. مفردتان تلتزم بھما جامعة عمان العربیة.. وتعتقد ان من الوسائل لتحقیقھما لا یكون إلا من خلال تعزیز عملیة البحث العلمي التقني البحت، وتوجیھھا نحو خدمة المجتمع. یعتقد رئیس الجامعة الاستاذ الدكتور ماھر سلیم، الذي أشتھر بشغفھ وعنایتھ بالبحث العلمي، وھذا نابع من خبرتھ الناتجة عن عملھ الطویل في مجال التعلیم الأكادیمي، وعضویتھ في مجلس التعلیم العالي ، أنھ لتحقیق الدور المعاصر للمؤسسة التعلیمیة، لا بد من عملیة تغییر حقیقیة وشاملة في إدارة التعلیم العالي، وإدارة الجامعة، والعملیة التعلیمیة بعناصرھا والخطط الدراسیة وأسالیب التعلیم، والھیئة التدریسیة، والطالب، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع. ویرى الدكتور ماھر سلیم أن جامعة عمان العربیة تعمل على تعزیز البحث العلمي التقني البحت، عبر توجیھ الدعم المالي للمشاریع العلمیة مباشرة، والمشاریع التي تخدم المجتمع المحلي؛ بمعنى أن یكون مؤداھا لجھة حل المشكلات في قطاعات الصناعة والتجارة وغیرھا من القطاعات الإقتصادیة والتنمویة الحیویة"، مبینا أن الجامعة ولخدمة ھذا الھدف من خلال مراكز بحثیة متخصصة في الكلیات للتشبیك مع مراكز الأبحاث الوطنیة والعالمیة، وبما یفضي لدعم وتطویر البحث العلمي، كما أن الجامعة ستستحدث كل ما ھو جدید من تخصصات علمیة وتقنیة وبما یتواءم مع سوق العمل المحلي والعربي". وفي ھذا الصدد، تمكنت عمادة البحث العلمي والدراسات العلیا في الجامعة وخلال العام الماضي من مناقشة (207 (رسالة دراسات علیا، ونشر (97 (بحثا من إعداد طلبة الدراسات العلیا في مجلات علمیة محكمة ومؤتمرات علمیة، فضلا عن دعم مشاركة أعضاء ھیئة التدریس . في (20 (مؤتمراً عربیاً ودولیاً وقال عمید البحث العلمي والدراسات العلیا الاستاذ الدكتور ریاض الشلبي إن الجامعة ومن خلال عمادة البحث العلمي دعمت (35 (بحثاً لأعضاء ھیئة التدریس، وقام أعضاء ھیئة التدریس بالجامعة بنشر (240 (بحثا علمیاً في مجلات علمیة محكمة ومؤتمرات علمیة، بالاضافة لإصدار العدد الاول من مجلة جامعة عمان العربیة للبحوث/ سلسلة البحوث التربویة والنفسیة، وكذلك إصدار العدد الأول من مجلة جامعة عمان العربیة للبحوث/سلسلة البحوث الإداریة (12 (عداد إلكترونیا من حصاد الجامعة الشھري وأربع أعداد ورقیة للحصاد ذاتھ. وبین الاستاذ الدكتور الشلبي أن عمادة البحث العلمي تعمل على حث الطلبة في الدراسات العلیا على اختیار المواضیع البحثیة ، وإعطاء أھمیة قصوى للابحاث والموضوعات التي تخدم وتساھم في خدمة وحل مشاكل المجتمع، مبینا ان الجامعة ومن منطلق تحفیز الباحثین من طلبة وأعضاء ھیئة تدریس على الارتقاء بعملیة البحث العلمي وبحوثھم عملت على توفیر حوافز منھا : دعم المشاركة في المؤتمرات الداخلیة والخارجیة، وإعطاء مكافآت مالیة لمن ینشر في مجلات علمیة، ودفع رسوم النشر في المجلات المعتمدة من قبل الجامعة، وتخصیص جائزة سنویة للباحث المتمیز، وتوفیر مكافأة مالیة لمن یقوم بتألیف ونشر كتاب علمي محكم، فضلا عن تخصیص مكافأة مالیة لاعضاء ھیئة التدریس الثلاثة الاوائل ممن حصلوا على أكبر عدد من الاستشھادات حسب تصنیف الباحث العلمي (جوجل سكولر).




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.