جامعة البترا تعزز إنجازاتها بحصولها على شهادة الاعتماد البريطاني (ASIC)   بالفيديو: سلمى حايك تشعل مواقع التواصل.. هكذا احتفلت بفوز منتخب المكسيك   شاهد.. أمل العوضي بملابس “مكشوفة” وتثير غضب متابعيها   زلة لسان “الرزاز” حول الدعم القطري للأردن   موظفو “دار الدواء” ينفذون اضراباً جزئيا للمطالبة بحقوق وظيفية   مصر أول المغادرين من كأس العالم 2018 بخسارتها اليوم امام روسيا   بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وروسيا   بكالوريوس لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في " عمان العربية"   الرزاز: لا يجوز للوزير الذي يخدم شهرين ان يحصل على راتب تقاعدي   قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد"  
التاريخ : 06-06-2018
الوقـت   : 05:45pm 

رغم الحصار.. قطر تتصدّر أفضل المطارات وخطوط الطيران في 2018

الشعب نيوز -

احتلّ مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة والخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى في قائمة التصنيف العالمية لأفضل مطار وخطوط جوية للعام الجاري 2018، التي أعدّها موقع "Air Help" المتخصّص بشؤون الطيران.

فقد أظهرت قائمة أفضل المطارات في العالم، التي رصدها "الخليج أونلاين"، أن مطار حمد الدولي تصدّر المركز الأول بنسبة 10/8.77، وذلك بفضل دقّته وجودة الخدمات التي يقدّمها للجمهور، مزيحاً بذلك مطار سنغافورة، الذي أصبح بالمرتبة الخامسة.

وهذا التصنيف لمطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية جاء في ظلّ نشر حزمة تقارير لصحف دولية بمناسبة مرور عام على حصار قطر، تناولت معظمها نجاح الدوحة بإدارة الأزمة وتفكيك آثار الحصار وتحقيق نمو غير متوقّع في جميع القطاعات.

وبحسب التصنيف، فقد احتلّ مطار أثينا الترتيب الثاني كأفضل مطار في العالم بنسبة 8.69، تلاهما مطار هانيدا في طوكيو في اليابان.

وبحسب قائمة التقييم التي احتوت 141 مطاراً حول العالم، وتصدر في يونيو من كل عام؛ حقّق مطار الملكة علياء في الأردن المركز الثامن بنسبة 10/8.33، في حين جاء مطار الكويت الحالي بالترتيب الأخير.

وفي السياق ذاته كشف موقع "Air Help" النقاب أيضاً عن تصدّر الخطوط الجوية القطرية كأفضل خطوط طيران في العالم للعام 2018، برصيد 10/9.08.

وذكرت القائمة، التي تضمّ 72 شركة طيران عالمية، أن شركة لوفتانزا الألمانية احتلّت المركز الثاني بواقع 10/8.57، في حين احتلّت خطوط الاتحاد الإماراتية المركز الثالث برصيد 10/8.43، بينما جاءت الخطوط الملكية الأردنية في الترتيب قبل الأخير بواقع 10/5.13، بخلاف حصول مطار الملكة علياء في الأردن على مكانة متقدمة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.