المياه تضبط اعتداء على خطوط نقل رئيسية بجنوب عمان   نظرة في الاصلاحات الامنية الجديدة   فكّة .. كامل النصيرات   تبادل اطلاق نار خلال ضبط 6 مطلوبين في مأدبا   نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني ونسعى لتمييز قرار محكمة جزاء عمان   الشهيد الملك عبدالله المؤسس وعشقه للصحافة وكان اولها (( الحق يعلو )) بقلم..شفيق عبيدات   ما مصير قضية الدخان المهرب؟   تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان   القبض على 5 متورطين بسرقة 20 ألف دينار من محطة وقود   مجلس نقابة المهندسين الأسبق مطلوب للتنفيذ القضائي  
التاريخ : 20-06-2018
الوقـت   : 10:19am 

جامعة البترا تعزز إنجازاتها بحصولها على شهادة الاعتماد البريطاني (ASIC)

الشعب نيوز -

منحت هيئة الاعتماد البريطاني شهادة الاعتماد الدولي، لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة البترا، تصنيف معتمد من الدرجة الأولى بتصنيف (ASIC) وهو أول قسم يحصل على هذه الشهادة بين كافة الجامعات الأردنية.

ومنحت هيئة الاعتماد البريطاني قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الشهادة بعد زيارة وفد من الهيئة لجامعة البترا والتأكد من تحقيق المتطلبات اللازمة للحصول على الشهادة.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا قسم اللغة الإنجليزية وآدابها وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن "الاعتماد البريطاني يعتبر إضافة إلى سجل إنجازات الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية"، داعيا جميع الأقسام الأكاديمية بالجامعة إلى استمرار العمل والتحضيرات الخاصة بالحصول على الاعتمادات الدولية لتخصصاتها والتي من شأنها تعزيز مكانة جامعة البترا العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.

وقال عميد كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور محمد العناني أن مُنح قسم اللغة الإنجليزية الاعتماد الدولي (ASIC) تقديراً لجهود أعضاء هيئة التدريس فيه، وكان هذا الاعتماد مؤشراً واضحاً على جودة البرامج المقدمة، ودليلاً على مواطن القوة فيه، مؤكداً على أن برامج قسم اللغة الإنجليزية شهد تحولاً كبيراً من ناحية مواكبتها للتعلم الرقمي.

 

 

وأكد رئيس قسم اللغة الانجليزية الأستاذ الدكتور عمر عطاري إن "حصول قسم اللغة الإنجليزية وآدابها على شهادة الاعتماد البريطاني له أثره الإيجابي على خريجي القسم خاصة عند التقدم بطلبات القبول للدراسات العليا في الجامعات البريطانية وغيرها من الجامعات العالمية العريقة"، علاوة على تحسين فرص العمل للطلبة أثر حصول القسم على الاعتماد الدولي.

مبيناً أن حصول القسم على هذا الاعتماد الدولي يضعه في وضع متميز لزيادة التفاعل مع الجامعات الدولية، ويعزز خططه المستقبلية في استحداث برنامج للتدريب المشترك مع جامعة كوينز في مجال التدريب المشترك على الترجمة الفورية.

أضاف إلى برامج أخرى مع نفس الجامعة للبحث العلمي في مجال تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية خاصة بأساتذة في المدارس الحكومية والخاصة وحسب برنامج Blended Learding واستحداث برنامج للتدريب على التواصل اللغوي الثقافي باستخدام اللغة الإنجليزية لرجال الأعمال والدبلوماسيين والأكاديميين.

يذكر أن هيئة الاعتماد البريطاني هي هيئة دولية للاعتماد الأكاديمي وعضو في المؤسسة البريطانية للجودة (BQF)، وعضو في المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم العالي (CHEA)، ومعترف بها من المجموعة الدولية للجودة (CIQG) في الولايات المتحدة الأمريكي.

وكانت جامعة البترا اول جامعة اردنية تحصل على شهادة الجودة في التعليم من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وجودتها ولمدة ثلاث سنوات على التوالي.

وحصلت على الاعتماد الأمريكي (ABET) في تخصصي بكلية تكنولوجيا المعلومات هما علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية وحاصلة على شهادة الايزو 9001:2015.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.