هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني   الفنانة شمس الكويتية في أحضان شاب مجهول: “سأحبك إلى الأبد”! صورة   البس طاقيه يهوديه..وارفع علم اسرائيل ب١٥ دينار.. كتب عبد الحكيم الحفار...   بالصور.... سيدة مصرية تزعم زواجها من خاشقجي سرا وتطالب بحقوقها الشرعية   تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد مؤتمر صحفي للإعلان عن "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر" 2018    محاضرة في جامعة عمان الأهلية للرائد "الطنطاوي" حول المخدرات وأثرها في المجتمع   يتقدمون ونحن نتخلف..معزوفة “نادولي الصحافيين” .. أسامة الرنتيسي   استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة   "مؤسسة شومان" تستضيف خبير التعليم الفنلندي لوري تومي   دوري الأمم الأوروبية: لوف "علينا تقبل الهبوط إلى المستوى الثاني"  
التاريخ : 30-06-2018
الوقـت   : 03:41am 

نضارة البشرة في الصيف تبدأ بهذه المأكولات

الشعب نيوز -
 
 

البشرة النضرة لا تحتاج الى العناية المستمرة من الغسل الى استخدام الكريمات المناسبة فحسب، بل الى اتباع نمط غذائي صحي أيضاً. فنضارة البشرة ونظافتتها خصوصا في فصل الصيف، تفرض تناول مأكولات صحية توفر لها الرطوبة وتحميها من الجفاف بفعل درجات الحرارة المرتفعة.

كيف تأكلين في الصيف لتحافظي على بشرة نضرة ومشرقة؟ إليك الجواب من سيدتي.نت :

1- الفاكهة الحمراء والبرتقالية: خلال الصيف من المهم التركيز على الفاكهة المشبعة بالسوائل من اجل الحفاظ على رطوبة البشرةوبالتالي ليونتها ومظهرها الصحي. لذلك، تناول الفاكهة يشكل الطريقة الاهم من اجل الحصول على الانتعاش المطلوب. أما الانواع المطلوب التركيز عليها أكثر من سواها، فهي التفاح بلونيه الاحمر والاخضر اذ يحتوي على نسبة عالية من المياه اضافة الى انواع التوت، سواء الابيض او الاحمر او الاسود، والفراولة. فهذه الفاكهة تحتوي على البيتا - كاروتين التي تحمي البشرة من مضار اشعة الشمس. كذلك يعتبر البطيخ الاحمر مصدرا اساسيا لاسترداد الرطوبة المفقودة.
 

الفاكهة الحمراء غنية بمضادت الاكسدة
الفاكهة الحمراء غنية بمضادت الاكسدة

 

2- الخضار: بالنسبة الى الخضار، من المهم التركيز في فصل الصيف على الانواع الخضراء الداكنة، منها الروكا والسبانخ والسلق والخس على انواعه. فهذه الخضار تحمل نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم، مما ينعكس ايجابا على البشرة ونضارتها.
 

السبانخ

 السبانخ

3- المثلجات المنزلية والـ"سموثي" (Smoothie): لا تسارعي الى شراء المثلجات من محلات السوبرماركت. على العكس، استبدليها بأخرى مصنوعة في المنزل. لماذا؟ لان ما تحتاج اليه بشرتك هو نسبة مرتفعة من الترطيب وليس نسبة مرتفعة من السكريات. لذلك، ينصح بتحضير مزيج من الفاكهة باستخدام الخلاط الكهربائي ووضعها في الثلاجة وبعدها، يمكن الاستمتاع بمثلجات من الفاكهة الطبيعية، سواء الحامض او البرتقال او الشمام او البطيخ.

سموثي التوت

سموثي التوت مع البروكولي

4- اللبن الزبادي مع الفاكهة: من السناكات التي ينصح بها صيفا للحفاظ على رطوبة البشرة، ذاك المزيج من اللبن الزبادي مع الفاكهة سواء بضع حبات من التوت او الدراق او بضع شرائح من الموز، يمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل من اجل الحصول على ذاك المذاق الشهي. اللبن ضروري من اجل تنظيف المعدة من السموم وتبريدها مما ينعكس ايجابا على بشرتك.

اللبن الزبادي مع الفاكهةا
للبن الزبادي مع الفاكهة






التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.