المياه تضبط اعتداء على خطوط نقل رئيسية بجنوب عمان   نظرة في الاصلاحات الامنية الجديدة   فكّة .. كامل النصيرات   تبادل اطلاق نار خلال ضبط 6 مطلوبين في مأدبا   نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني ونسعى لتمييز قرار محكمة جزاء عمان   الشهيد الملك عبدالله المؤسس وعشقه للصحافة وكان اولها (( الحق يعلو )) بقلم..شفيق عبيدات   ما مصير قضية الدخان المهرب؟   تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان   القبض على 5 متورطين بسرقة 20 ألف دينار من محطة وقود   مجلس نقابة المهندسين الأسبق مطلوب للتنفيذ القضائي  
التاريخ : 11-07-2018
الوقـت   : 03:23pm 

بالتفاصيل... الأشغال المؤقتة 10 سنوات لـ (داعشي) خطط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة

الشعب نيوز -

جرمت محكمة امن الدولة، الأربعاء، متهماً نَصبه تنظيم 'داعش' الإرهابي، مديراً لاحدى غرف الدردشة الخاصة باعضاء التنظيم على موقع للتواصل الاجتماعي، ومخططاً لاستهداف رجال الامن العام باطلاق النار على الدوريات الخاصه بهم.

وحكمت المحكمة على المتهم الوضع بالاشغال المؤقتة ١٠ سنوات بعد تجريمه بجناية الشروع بحيازة مواد مفرقعة بقصد استعمالها في عمل رهابي وحيازة مواد مفرقعه بقصد استعمالها في عمل إرهابي والترويج لافكار تنظيم ارهابي داعش.

واعلن القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنة والدكتور ناصر السلامات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وقالت المحكمة في قرارها ان المتهم من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي، وقام بالدخول لموقع بالتوك الذي يستخدمه اعضاء تنظيم داعش للتواصل فيما بينهم على الشبكة العنكبوتية .

وتابعت المحكمة ان المتهم تمكن من الحوار مع اعضاء تنظيم داعش حيث قام ببث أشد حماسية ومركبة على عمليات قتالية لتنظيم داعش الارهابي، حيث لاقى ذلك اعجاب اعضاء من تنظيم داعش ليتم تنصيبه مديرا لغرف الحوار ،عند ذلك قام المتهم امامهم ومن داخل غرفة الحوار بمبايعة الارهابي ابو بكر البغدادي على السمع والطاعة ، عندها طلب منه اعضاء التنظيم ان يلتحق بهم حيث وافق المتهم الالتحاق بهم في سوريا .


اشارت الى ان اعضاء التنظيم طلبوا منه الانتظار الى حين ليتمكنوا عن طريق تهريب له عبرالاراضي التركية بعد ان يتمكن السفرالى تركيا بحجة السياحة، وخلال فترة الانتظار قرر المتهم تنفيذ عملية ارهابية على الساحة الاردنية ضد رجال الامن ولهذه الغاية قام بشراء سلاح كلاشنكوف وكمية من الذخيرة ، واخذ بالتدريب على هذا السلاح حيث قرر ان يقوم بتصنيع عبوة متفجرة عن طريق طريقه اطلع عليها على الانترنت من خلال استخدام مادتي الاكسجين والرمال ، حيث قام بشراء مادة الاكسجين من اجل البدء في التصنيع الا ان الاجهزة الامنية اكتشفت امره وتم القاء القبض عليه .

كما تم ضبط السلاح وعلبة الاكسجين الامر الذي حال ظون قيامه بتنفيذ العمل الارهابي الذي خطط له وهو استهداف رجال الامن العام عن طريق ذهابه الى اماكن خالية والتربص لهم فور مشاهدتهم باطلاق النار عليهم 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.