الحكومة: البنزين ارتفع عالميا    شركة بيسيل تطلق خدمات المحتوى في جنوب إفريقيا وتونس   وثيقة إعفاء الشركة المنظمة لحفل المغني " توم جونز " من الضرائب والرسوم تثير استياء الأردنيين   مجون في عمَّان ؟؟؟!!!......   كان الأردني! .. كتبت:خلود خطاطبة   داعش يبث فيديو يدعي أنه لمنفذي هجوم الأهواز   عماد حجاج - مسودة القانون    العثور على جثة خمسيني توفي منذ (3) أيام في الرمثا   مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة   اختبار الوضعيات في قوانين الانتخابات .. فهد الخيطان  
التاريخ : 11-07-2018
الوقـت   : 04:51pm 

هل نرى الفاسدين في فندق ريتز كارلتون في الدوار الخامس قريبا!

الشعب نيوز -

 

 

أسامة الرنتيسي –

فتحت قضية الفساد التي كشفت عنها مكافحة الفساد بخصوص أرض جامعة العلوم والتكنولوجيا أعين الأردنيين على قضايا أكبر وأضخم يتحدث عنها المخيال الشعبي، بعضها بقليل من المبالغة، وبعضها الآخر بمبالغات لا يمكن تصديقها.

النائب السابق الدكتور أحمد الشقران بطل قضية الفوسفات كتب عن قضية الجامعة “قضية فساد واضحة للعيان منذ عام 2001 .. هي أراضي جامعة العلوم والتكنولوجيا التي استملكت من الأهالي ببلاش .. تنازلت عنها الجامعة لشركة خاصة مقابل عشرات الملايين المفترضة .. أربعة آلاف دونم قيمتها أكثر من خمسين مليون دينار .. وحتى اليوم لم تستلم الجامعة اي دينار .. بل تنازلت عن حقوقها وقامت الشركة ببيع الأراضي لطرف ثالث..

كل هذا تم بتواطؤ واضح من بعض رؤساء الجامعة السابقين الذين أؤكد أن لأحدهم حصة في الشركة.. اليوم تحيل هيئة مكافحة الفساد القضية للمحكمة وتم الحجز على الأراضي موضوع الصفقة الفاسدة .. خطوة جيدة لكنها متأخرة جدًا وناقصة .. وذلك لعدم توقيف أي من الفاسدين المعروفين بالاسم الذين حصلوا على منافع كبيرة بسبب تواطؤهم.” (انتهى الاقتباس)

إذا طلب من الأردنيين أن يتفهموا أوضاع المالية العامة للدولة، فعلى الدولة، بحكومتها وأجهزتها المختلفة، ان تفهم رسالة الأردنيين الواضحة، وهي باختصار، لن ندفع فواتير الفساد مرتين، وعلى الفاسدين أن يقلّعوا شوكهم بأيديهم.

ليس هناك ما يغضب الأردنيين جماعات وأفرادًا، أكثر من ظواهر الفساد المرتبطة بعناوين معروفة جيدًا لشركات استثمارية، ومصالح احتكارية واقتصادية واسعة وشخصيات رفيعة المستوى، اغتنت فجأة، حيث يؤشر الاجماع الوطني على 25 شخصية متهمة بممارسة الفساد، ونهب خيرات البلاد، فلِمَ لا تتوجه السهام إلى هؤلاء، بدلا من جيوب الغلابى؟.

لا نريد اغتيال أحدٍ ولا إعدامه، فقط نريد للقانون ان يأخذ مداه، ويقطع يد كل فاسد، أوصل البلاد الى هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة، حتى تكون رسالة واضحة للجميع، خاصة الذين في أعينهم  رمد، وما زالوا يتوهمون أن منظومة الفساد محمية.

ليس معقولًا أن يتحدث الأردنيون عن شخصيات اغتنوا خلال فترة بسيطة من وجودهم في المواقع الرسمية، وهم قبل المواقع شخصيات بسطاء من عائلات بسيطة (معروفة قَرعة أبوهم مين)، فكيف يتحولون إلى مليونيرية خلال سنوات، يملكون مئات الدونمات من الارض وعشرات الملايين من الدنانير؟

تعب الأردنيون من سماع حديث متواصل عن الفساد ومكافحته، لكنهم لم يجدوا ملفا واحدا تم فتحه ومحاسبة المتورطين به الى النهاية، وقد حقدوا على مجلس النواب السابق الذي أغلق ملفات الفساد جميعها، وأعطاها صكوك براءة .

على سفح الدوار الخامس، يقام حاليا فندق ريتز كارلتون الذي أصبح عنوانًا بارزًا لاحتجاز المتهمين بالفساد فيه بعد احتجاز أمراء من العائلة المالكة السعودية فيه ومحاسبتهم، فهل نشهد حالة مماثلة عندنا في الأردن بعد الانتهاء من أعمال إنشاء الفندق، ويتم احتجاز  المشتبة بهم  كلهم ومحاسبتهم.

الدايم الله….




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.