عماد حجاج - موظف دولة ..قام بواجبو   رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Orange الأردن تختتم الموسم الخامس من برنامج BIG وتطلق الموسم السادس   القضاء يعيد 40 موظفا من ضريبة الدخل الى عملهم نقلتهم حكومة الملقي   تمديد توقيف المتهمين في قضية فاجعة البحر الميت لمدة أسبوع   الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات   الحكومة تستجيب لـ 7 من مطالب سائقي التاكسي الاصفر   شجار وكلمات "نابية" بين سواريز وبيكيه.. وميسي يتفرّج   اطلالة جريئة.. اليسا تظهر بحمالة صدر وقميص أسود شفاف   بعد انفصالها عن شاب وعودتها لطليقها.. إعلاميّة مثيرة للجدل "مغرومة"   وفاة شخص سقط من الطابق السادس في منطقة الجاردنز  
التاريخ : 11-07-2018
الوقـت   : 08:52pm 

عمان العربية" تبحث التطبيق الأمثل لذكاء الاعمال

الشعب نيوز -

عمان – شاركت جامعة عمان العربية في المؤتمر الدولي لتقنيات الإنترنت والمجتمع ICITS 2018 الذي عقد في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية. حيث ناقش المؤتمر الدولي لتقنيات الإنترنت والمجتمع آخر المستجدات في تقنيات الانترنت المرتبطة بمنظمات الاعمال والمجتمع.

ومثل الجامعة الدكتور هيثم العلي من قسم نظم المعلومات الادارية التابع لكلية الاعمال، الذي قدم بحثا بعنوان "إطار عمل لنجاح تطبيق ذكاء الاعمال (Business Intelligence): مراجعة في الادبيات السابقة"

واشار بحث الدكتور العلي بالاشتراك مع الدكتور محمد نوفل، الى تزايد أهمية استخدام تقنيات ذكاء الاعمال في الآونة الاخيرة من اجل تحسين فهم بيئة الأعمال وسرعة الاستجابة لمتطلبات السوق. لكنها تواجه مشاكل كبيرة اثناء التطبيق اذ أصبحت تشكل العائق الأكبر لمنظمات الاعمال للاستثمار بتلك المشاريع مقارنة بكلفتها العالية.

 

واكد الدكتور هيثم العلي على ضرورة تبني تقنيات ذكاء الاعمال والعمل على إيجاد بيئة ملائمة لتطبيقها في خضم التنافس الكبير الذي تشهده بيئة الاعمال التي تتميز بالتغير السريع وعدم الاستقرار، حيث ناقشت الورقة البحثية الدراسات التي تناولت تطبيق تقنيات ذكاء الاعمال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين عامي 2000 و2015. وذلك بهدف تحليل التجارب السابقة ووضع إطار عمل لضمان تطبيق تقنيات ذكاء الاعمال بنجاح في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي مشاركة الدكتور العلي في إطار التوجهات الأكاديمية المنبثقة عن رسالة جامعة عمان العربية ورؤيتها لتحقيق شعار الريادة والتميز والتفاعل البنّاء مع مؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، ووفقًا لتطلعات الجامعة نحو الارتقاء بالبحث العلمي وتسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع والفرد على حد سواء.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.