مالك حداد : نستذكر شهداؤنا الابرار , لهم المجد والخلود , كل عام وانتم بخير   سلام لـ القدس عروس العروبة سلام لـ الأقصى الأسير   حارس كييفو يشكر "الأسطورة" رونالدو .. بعد أن كسر أنفه   الحباشنة: مصنع الدخان قضية أخرى تذهب "عند عمك حبطرش"   شاهد بالصور...اصابة شخصين بانهيار جزئي لأحد الشوارع في خلدا   بالتفاصيل...الطويسي يقدم شكوى بحق طالب توظيف أساء إليه   شاهد بالصور..تدهور سيارة " اطفاء " على الطريق الصحراوي   شكوى قضائية بحق الوزير الأسبق “بسام حدادين” .. وثائق   شاهد بالصور...زفاف وزيرة الخارجية النمساوية ابنة طيار الراحل الحسين بن طلال   تحويل أصحاب سامح مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز - فيديو  
التاريخ : 15-07-2018
الوقـت   : 07:44pm 

بالفيديو: زلزال بالمكسيك يكشف النقاب عن معبد عمره 900 عام

الشعب نيوز -

 تم اكتشاف معبد أثري عمره 900 عام في قاعدة هرم قديم في مدينة تيوبانزولكو كويرنافاكا جنوب المكسيك، بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له البلاد في العام الماضي.
وقد استغرقت فرق البحث والتنقيب زهاء عشرة أشهر للكشف عن المعبد، بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.1 على مقياس ريختر والذي وقع في سبتمبر (أيلول) الماضي.
وقد ألحق الزلزال أضراراً كبيرة بقاعدة الهرم التي يطلق عليها اسم 'المنصة العظيمة'، الأمر الذي أدى إلى ظهور أجزاء من المعبد الذي لم يكن معروفاً من قبل.
ويعتقد العلماء أن تاريخ المعبد الذي أسسه إمبراطور شعب الأزتيك يعود إلى الفترة ما بين 900- 1521 للميلاد.
وذكرت عالمة الآثار باربرا كونيتشنا في تصريح لها بخصوص الاكتشاف: 'بعد وقوع الزلزال وتضرر قاعدة الهرم، لاحظنا ظهور جدران لم تكن موجودة من قبل، لذا بدأنا بعملية تنقيب دامت أشهراً طويلة قبل أن ننجح في الكشف عن وجود هذا المعبد الأثري'
ويعتقد الخبراء الآن، أن هذا النوع من الهندسة المعمارية قد تم تطويره لأول مرة في منطقة موريلوس الواقعة جنوب المكسيك، وتم تكراره فيما بعد في مواقع عديدة أخرى.
يذكر أن الموقع الأثري سيظل مغلقاً أمام السياح، ومن المتوقع أن يعاد فتحه في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الجاري، وفقاً لما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

 

 

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.