"كتلة التاجر" تؤكد ضرورة وقف تدهور السوق المالي   الافراج عن حسام العبدللات   الرزاز: الوزيرة زواتي مصابة بالانفلونزا   شاهدوا.. فضيحة “كنتاكي” المقززة بعد صورة وجبة عشاء - فيديو   رانيا يوسف بإطلالة مثيرة جديدة على غلاف احد المجلات!   حليمة بولند معجبة بنفسها: “ما في أحلى مني بالدنيا”.. شاهدوا كيف ردّ المتابعين!   امين الشطناوي مبروك الخطوبة   بيان صادر عن الملتقى الوطني للأحزاب والقوى والشخصيات القومية واليسارية   الحديد المضاف للبنزين يتلف البواجي ويزيد من سرعة الاستهلاك   جامعة البترا تعقد دورة لمنتسبي إدارة مكافحة المخدرات  
التاريخ : 16-07-2018
الوقـت   : 08:06am 

جدل حول قبلة الرئيس إيمانويل ماكرون لرئيسة كرواتيا بعد نهائي كأس العالم روسيا 2018 (فيديو)

الشعب نيوز -

هنأت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، نظيرها الفرنسي إيمانويل ماكرون بلقب كأس العالم ، بعدما تفوق الديوك على الكروات في المباراة النهائية على ملعب لوجنيكي بأربعة أهداف لهدفين.

وفازت فرنسا 4-2 على كرواتيا في نهائي كأس العالم لكرة القدم بإستاد لوجنيكي اليوم الأحد، لتحرز اللقب للمرة الثانية في 20 عامًا.

وتواجد ماكرون وكيتاروفيتش في مقصورة الملعب برفقة عدد من زعماء العالم.

وقال موقع بطولات عن القبلة :”يبدو أن الرئيس الفرنسي ماكرون هو أكبر الرابحين الليلة، قبلة لجميلة المونديال، ونجمته الأولى كوليندا جرابار رئيسة كرواتيا، بالإضافة إلى العودة إلى باريس حاملاً كأس العالم”.

وغردت سحر العتريس :”وين مرتو لـ ماكرون تشوف زوجها ماسك إيد رئيسة كرواتيا وعم يكزدروا صوب منصة التتويج ".

وقال حفيظ دراجي معلق بي إن سبورتس ساخرًا :”هل ترضى زوجة ماكرون بما تفعله رئيسية كرواتيا” بعدما اصطحبت كوليندا كيتاروفيتش الرئيس الفرنسي إلى داخل الملعب ممسكة يديه”.

ونجحت فرنسا، التي تلعب نهائي كأس العالم للمرة الثالثة منذ 1998، من بداية صعبة وكانت محظوظة في خطف هدف التقدم، عندما حول ماريو مانزوكيتش ركلة حرة نفذها أنطوان جريزمان برأسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18، وهو أول هدف عكسي في المباراة النهائية لكأس العالم.

وأدرك إيفان بريشيتش التعادل بتسديدة رائعة بعد عشر دقائق أخرى، لكنه تسبب في ركلة جزاء عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة واحتسبها الحكم بعد استشارة حكم الفيديو المساعد، وتقدم جريزمان ليهز الشباك بهدوء في الدقيقة 38.

وكافحت كرواتيا لمدة ساعة لكن الإرهاق بدا أنه سيطر عليها بعدما لجأت لوقت إضافي في الأدوار الثلاثة السابقة، ومنح هدفان من بول بوجبا وكيليان مبابي التقدم لفرنسا بفارق ثلاثة أهداف.

واستغل مانزوكيتش خطأ من الحارس هوجو لوريس ليقلص الفارق في الدقيقة 69، لتصبح أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافًا في الوقت الأصلي في 60 عامًا لكن كرواتيا، التي خاضت النهائي للمرة الأولى، لم تستطع التسجيل مرة أخرى.

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.