"كتلة التاجر" تؤكد ضرورة وقف تدهور السوق المالي   الافراج عن حسام العبدللات   الرزاز: الوزيرة زواتي مصابة بالانفلونزا   شاهدوا.. فضيحة “كنتاكي” المقززة بعد صورة وجبة عشاء - فيديو   رانيا يوسف بإطلالة مثيرة جديدة على غلاف احد المجلات!   حليمة بولند معجبة بنفسها: “ما في أحلى مني بالدنيا”.. شاهدوا كيف ردّ المتابعين!   امين الشطناوي مبروك الخطوبة   بيان صادر عن الملتقى الوطني للأحزاب والقوى والشخصيات القومية واليسارية   الحديد المضاف للبنزين يتلف البواجي ويزيد من سرعة الاستهلاك   جامعة البترا تعقد دورة لمنتسبي إدارة مكافحة المخدرات  
التاريخ : 22-07-2018
الوقـت   : 03:46pm 

ما مصير قضية الدخان المهرب؟

الشعب نيوز -

 أكدت مصادر عليمة ان رئيس الوزراء عمر الرزاز قد اوعز بالتوسع في التحقيق فيما يخص قضية الدخان المهرب، والتي اثارت الرأي العام خصوصا ان التحقيقات الاولية كشفت عن اسماء شخصيات سياسية ومسؤولين كانت تقوم بزيارات يعد البعض منها عاديا ولا علاقة له بتهريب الدخان او ممارسة النشاطات التجارية.

وأكدت المصادر ان قضية التهريب قديمة جديدة في نفس الوقت، حيث تم ضبط مصانع للدخان قبل اعوام سابقة ويتم الان اعادة التحقيق فيها للكشف عن تجاوزات في هذا الامر ان وجدت ومحاسبة المتورطين فيها. 

وبينت المصادر انه في حال ثبوت فساد في القضية فانه سيتم تحويلها الى هيئة مكافحة الفساد، ومن ناحية اخرى اذا ثبت تأثيرها على الاقتصاد الوطني سيتم تحويلها الى محكمة امن الدولة استنادا للمادة 11-7 من قانون محكمة امن الدولة الذي يعتبر جرائم الغش بنوع البضاعة والمضاربات جريمة اقتصادية كذلك خلافا لاحكام المواد 433 و 435 من قانون العقوبات، وفي حال اثبتت التحقيقات ان القضية تهرب جمركي فانها ستبقى لدى مدعي عام الجمارك.

وشددت المصادر، بان القضية الان منظورة امام مدعي عام دائرة الجمارك، والذي باشر التحقيق فيها منذ عدة ايام.

بالتالي فان مصير القضية بيد السلطات القضائية على اختلاف اماكن تواجدها سواء في امن الدولة او الجمارك او هيئة النزاهة، بما معناه انها بايدي أمينة، حيث ان قضاءنا نزيه وعادل.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.